الرئيسية » العراق » كُتلة المواطن:ورقة التسوية السياسية تمثل خارطة طريق للنهوض بالعراق من جديد

كُتلة المواطن:ورقة التسوية السياسية تمثل خارطة طريق للنهوض بالعراق من جديد

بغـــداد/اينانيوز/عــادل المختار/ أكــدت كُتلة المواطن المنضوية  أن ورقة التسوية التي طرحها زعيم التحالف الوطني “عمار الحكيم” تمثل خارطة الطريق الحقيقية للنهوض بالعراق من جديد وخاصة لمرحلة مابعد”داعش”.

المتحدث بإسم الكُتلة النائب”حبيب الطرفي”اوضح في تصريحٍ صثحفي لوكالة الاخبار العربية الاوروبية”اينانيوز” أن ورقة التسوية السياسية التي طرحها التحالف الوطني لم تأتي من باب البطر أو الترف السياسي، وإنما لحاجة العراق لهكذا مشروع في ظل الظروف التي يمر بها وخاصة الحرب على الارهاب والمراحل التي ستلي هزيمة الارهاب، سيما وأنها تهدف إلى إيجاد خارطة لما بعد داعش في عموم البلاد”.

وأضاف الطرفي ، أن “جميع الآراء مُحترمة، ولها الحق بتقديم أوراق تسوية، لكن يفترض أن تتماشى هذه التسويات مع الواقع، مؤكداُ , انه لا توجد ردود أفعال لورقة التحالف الوطني التي طرحها السيد عمار الحكيم الى الان “.

ودعا الطرفي الى “ضرورة أن تكون التسويات الأخرى نابعة من حس وطني، كما هو حال ورقة الحكيم”.

ويذكر , ان ” التحالف الوطني، رفض في وقت سابق ، ورقة التسوية التي تقدم بها تحالف القوى العراقية، عاداً إياها تحمل شروطاُ تعجيزية وغير واقعية.

شاهد أيضاً

نائب عن التحالف الوطني:تباين الرؤى بين الكُتل السياسية وراء تعطل مشروع التسوية الشاملة

بغداد/أينانيوز/علاء علي/عــزا النائب عن كُتلة المواطن”حبيب الطرفي”اسباب تعطل مشروع التسوية الشاملة  الذي طرحه التحالف الوطني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *