الرئيسية / العراق / مسؤول كُردي:الأزمة السياسية في كردستان ستطول بسبب نظام الحكم وصلاحيات رئيس الإقليم

مسؤول كُردي:الأزمة السياسية في كردستان ستطول بسبب نظام الحكم وصلاحيات رئيس الإقليم

أربيل/أينانيوز/أكــد المستشار الإعــلامي لبرلمان إقليم كردستان”طارق جوهر” ان الحوارات التي أجرتها القوى السياسية في الإقليم لم تخرج بأي شيء ايجابي لحل الأزمة السياسية، مبينا ان الشعب الكردي المتضرر الوحيد من هذه الأزمة.

واشار جوهر في تصريحاتٍ صُحفي لوسائل إعــلام محلية تابعتها وكالة الأخبار العربية الاوروبية”اينانيوز”اليوم الاثنين، في حديث لوسائل إعلام محلية الى ان  الإقليم شَهِدَ خلال الأيام القليلة الماضية حراكاً سياسياً  وفتح قنوات حوار بين الأحزاب الرئيسية لغرض حل الأزمة السياسية في كردستان والتي انعكست على الشارع الكردي”، موضحا ان “هذه الحوارات، مع وجود اطراف وسطية بين القوى لم تنتج أي شيء ايجابي والخلافات في الإقليم ستطول”.

وبين جوهر ان “أهم نقاط الخلاف هو الحكم في الإقليم برلماني أم رئاسي، وصلاحيات رئيس الإقليم”، مشددا على “ضرورة توحيد البيت الكردي لمواجهة التحديات التي يشهدها الإقليم وأهمها الاقتصادي والذي انعكس على المواطنين”.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

“التجمع المدني للإصلاح” يعقد مؤتمره التأسيسي وينتخب الجبوري اميناً عاما له

بغداد/ أينانيوز/ عقد “التجمع المدني للإصلاح” مؤتمره التأسيسي، الجمعة، في بغداد، فيما انتخب سليم الجبوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *