الرئيسية » اقتصاد » الدولار يتراجع بفعل “رسالة العشرين”
BRISTOL, ENGLAND - JANUARY 16: In this photo illustration, One Pound coins are seen besides US Dollar bills on January 16, 2017 in Bristol, England. Sterling has dropped sharply following reports that British Prime Minister Theresa May is to announce that the UK is planning a so-called 'hard' exit from the European Union. According to the exchange firm Travelex, UK travellers buying US Dollars are now getting the lowest rates since 1986, being offered just $1.17 for every pound. (Photo Illustration by Matt Cardy/Getty Images)

الدولار يتراجع بفعل “رسالة العشرين”

بغداد/عواصم/هبط الدولار لليوم الرابع على التوالي مقابل سلة من العملات تستخدم لقياس قوته على نطاق أوسع، الاثنين، في رد فعل لاجتماع قمة مجموعة العشرين الذي هيمنت عليه نزعة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب نحو الحماية التجارية.

وتراجع الدولار منذ أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة الأربعاء الماضي، لكنه لم يصل لحد توقع تسريع وتيرة سياسة التشديد النقدي على مدى العامين المقبلين.

 

وبالنسبة لأسواق النقد فإن اجتماع مجموعة العشرين كان بمثابة فرصة جديدة لإبداء مخاوف بشأن العلاقات التجارية العالمية للولايات المتحدة وبالتبعية قلق البيت الأبيض من ارتفاع قيمة الدولار.

 

وهبط مؤشر الدولار ما يصل إلى 0.3 في المئة في التعاملات الآسيوية والمعاملات الأوروبية المبكرة، ثم تعافى بعض الشيء ليقلص الخسائر إلى 0.1 في المئة إلى 100.19.

 

واستقر الدولار أمام العملة اليابانية عند 122.74 ين، وفقد اليورو 0.2 في المئة إلى 1.0761 دولار.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب تتراجع بفعل إرتفاع الدولار

عواصم/متابعة/تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة مع ارتفاع الدولار في الوقت الذي تنتظر فيه الأسواق لترى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *