الرئيسية / اقتصاد / الدولار يتراجع بفعل “رسالة العشرين”

الدولار يتراجع بفعل “رسالة العشرين”

بغداد/عواصم/هبط الدولار لليوم الرابع على التوالي مقابل سلة من العملات تستخدم لقياس قوته على نطاق أوسع، الاثنين، في رد فعل لاجتماع قمة مجموعة العشرين الذي هيمنت عليه نزعة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب نحو الحماية التجارية.

وتراجع الدولار منذ أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة الأربعاء الماضي، لكنه لم يصل لحد توقع تسريع وتيرة سياسة التشديد النقدي على مدى العامين المقبلين.

 

وبالنسبة لأسواق النقد فإن اجتماع مجموعة العشرين كان بمثابة فرصة جديدة لإبداء مخاوف بشأن العلاقات التجارية العالمية للولايات المتحدة وبالتبعية قلق البيت الأبيض من ارتفاع قيمة الدولار.

 

وهبط مؤشر الدولار ما يصل إلى 0.3 في المئة في التعاملات الآسيوية والمعاملات الأوروبية المبكرة، ثم تعافى بعض الشيء ليقلص الخسائر إلى 0.1 في المئة إلى 100.19.

 

واستقر الدولار أمام العملة اليابانية عند 122.74 ين، وفقد اليورو 0.2 في المئة إلى 1.0761 دولار.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

شركة نفط أميركية تحفر أول بئر استكشافية في كردستان بعد توقف لعامين

بغداد/ أين نيوز/ متابعة/ أفادت وكالة أنباء “رويترز” نقلا عن مصادر في قطاع النفط، الأربعاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *