الرئيسية / صحة / إحذري آثار الجينز الضّيق!

إحذري آثار الجينز الضّيق!

بغداد/متابعة/حذر أطباء من أن ارتداء الجينز الضيق والمعاطف ذات غطاء الرأس الكبير يؤديان إلى مشاكل في العمود الفقري، حسبما ذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية.

 

وقالت جمعية علاج العمود الفقري البريطانية للصحيفة إن ارتداء الجينز الضيق يحد من الحركة الطبيعية للعضلات مما يدفع السيدات إلى تعديل حركتهم بشكل يؤدي إلى الضغط على العمود الفقري والشعور بالألم.

 

وبحسب الجمعية، فإن ثلاثة أرباع النساء تعرضن لآلام العمود الفقري، ويرجع ذلك في جزء منه إلى الأزياء الحديثة التي تتضمن الجينز الضيق والمعاطف ذات أغطية الرأس الثقيلة، والأحذية المرتفعة وتلك التي بدون مسند خلفي، إضافة إلى المجوهرات الثقيلة والحقائب الممتلئة.

 

 

وتعد آلام أسفل الظهر أكثر أسباب الإعاقة على مستوى العالم بنسبة 9.2 في المئة من مجموع الناس الذين يشتكون منها، بحسب دراسة نشرتها دورية “أنالز أوف روماتيك ديزيسز” المعنية بالأمراض الروماتيزمية.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

نصائح مهمة لخفض حرارة الطفل

اينانيوز/متابعة/لا تعد الحمى والحرارة أمراضًا بحد ذاتها، إنما هي أعراض تشير إلى أن الجسم مشغول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *