الرئيسية » عربي دولي » ترامب يغازل الصين ويتطلع للتفاهم معها
BEIJING, CHINA - MARCH 19: Chinese President Xi Jinping (R) shakes hands with U.S. Secretary of State Rex Tillerson before their meeting at at the Great Hall of the People on March 19, 2017 in Beijing, China. Tillerson is on his first visit to Asia as Secretary of State. (Photo by Lintao Zhang/Getty Images)

ترامب يغازل الصين ويتطلع للتفاهم معها

بغداد/عواصم/نقل وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، يوم الأحد، ما قال إنه تطلع من الرئيس دونالد ترامب، إلى تعزيز التفاهم مع الصين والفرصة للقيام بزيارة في المستقبل.

وأبدى الرئيس الصيني، سعادته لرؤية تقدم حقيقي نتيجة اجتماعات تيلرسون في الصين حتى الآن، قائلا إنه يترقب مرحلة جديدة من النمو البناء في العلاقات الثنائية. مع ترامب.

وقال شي “لقد قلت إن العلاقات الصينية الأميركية لا يمكن إلا أن تكون ودية”، مضيفا أنه تواصل مع ترامب عدة مرات، وفق ما نقلت رويترز.

وأكد “كلانا يرى أن التعاون بين الصين والولايات المتحدة يمثل التوجهات التي يناضل كلانا من أجلها، من الآن فصاعدا، كلانا يتوقع عهدا جديدا من النمو البناء.”

وأورد وزير الخارجية الأميركي، أن ترامب “يثمن بشكل كبير الاتصالات التي جرت مع الرئيس الصيني.

وأجرى تيلرسون وشي لقاءهما في قاعة الشعب الكبرى ببكين، في ختام أول زيارة لتيلرسون للصين، بعد توليه منصبه الشهر الماضي.

 

شاهد أيضاً

مناورات في المتوسط تنفذها فرقاطة روسية

اينانيوز/متابعة/أجرت الفرقاطة الروسية “الأميرال غريغوروفتش” المزودة بصواريخ “كاليبر” المجنحة، عمليات رماية مدفعية وتدريبات أخرى في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *