الرئيسية / مـال وأعمــــال / وكالة التصنيف الائتماني“موديز”تخفض نظرتها الائتمانية للاقتصاد التركي من”مستقر” إلى”سلبي”

وكالة التصنيف الائتماني“موديز”تخفض نظرتها الائتمانية للاقتصاد التركي من”مستقر” إلى”سلبي”

عواصم/متابعة/خفضت وكالة التصنيف الائتماني الأشهر حول العالم “موديز”، نظرتها الائتمانية للاقتصاد التركي من “مستقر” إلى “سلبي”.

وقالت موديز في بيان لها: “إن حالة تآكل القوة المؤسسية في تركيا تستمر”، معلنة تراجع نظرتها للاقتصاد التركي من “مستقر” إلى “سلبي” عند درجة التصنيف “Ba1”.

وأضافت الوكالة أن ضعف معدلات النمو، والضغوط المتزايدة على الموازنة والتمويل الخارجي، بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في مخاوف صدمة التمويل والائتمان من أسباب تراجع نظرتها للاقتصاد التركي.

وأشارت الوكالة إلى أن الضغوط المادية الداخلية والخارجية على ملف الائتمان في تركيا اعتبارًا من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي إلى الآن لعبت دورًا مهمًا في خفض النظرة الائتمانية للاقتصاد.

أمَّا عن الاستثمار في تركيا، فكانت الوكالة قد خفضت تصنيف تركيا من درجة إمكانية الاستثمار إلى درجة أقل من هذا المستوى في 24 أيلول الماضي .

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

وزير الطاقة الإماراتي يتوقع توازن سوق النفط في 2018

بغداد/ أينانيوز/ قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الأربعاء، إن أسواق النفط العالمية تتجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *