الرئيسية » سياسة » القاهرة تستضيف إجتماعاً رباعياً القاهرة لدعم الجهود الإقليمية والأممية في ليبيا

القاهرة تستضيف إجتماعاً رباعياً القاهرة لدعم الجهود الإقليمية والأممية في ليبيا

أينانيوز/متابعــة/تشارك الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، في اجتماع رباعي بالقاهرة غدًا حول ليبيا، والذي ستستضيفه جامعة الدول العربية.
وقالت موجيريني، في بيان نقلته وكالة «أكي» مساء اليوم الجمعة نشر بطرابلس: إن «الهدف من الاجتماع هو تنسيق العمل ودعم وساطة الأمم المتحدة والجهود الإقليمية لمرافقة عملية الانتقال السياسي في ليبيا».

وأعربت موجيريني عن دعم الاتحاد للجهود المصرية – التونسية – الجزائرية، الرامية إلى لتقريب وجهات نظر مختلف الأطراف الليبية.

وناشد الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف الليبية الامتناع عن أي أعمال من شأنها زيادة التوتر السياسي والتصعيد الميداني. الأوروبي جميع الأطراف الليبية الامتناع عن أي أعمال من شأنها زيادة التوتر السياسي والتصعيد الميداني.

وأعلنت الجامعة العربية أنها ستستضيف، السبت المقبل، اجتماعًا رباعيًا حول ليبيا، لبحث تطورات الأوضاع ووجهود تسوية الأزمة وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء في ليبيا.
ويضم الاجتماع الرباعي كل من الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط والسيد موسى فيكي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والسيده فدريكا موجريني الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية الأمنية والسيد مارتن كوبلر المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، ومن المقرر أن يعقد عقب الاجتماع مؤتمرًا صحفيًا للأطراف الأربعة.
الأمين العام للجامعة العربية”احمد ابو الغيط” كان قد دعا في ختام الدورة الـ١٤٧ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب مؤخرًا، لتوسيع الترويكا الثلاثية التى كانت تضم الجامعة العربية والاتحاد الأفريقى والأمم المتحدة وإضافة الاتحاد الأوروبى للإسراع بجهود الحل وإقناع الأطراف الليبية للقبول بالاتفاق السياسي.
وأشار إلى أن اجتماعًا رباعيًا بشأن ليبيا سيعقد بهدف دفع الجهود التى تبذلها دول الجوار الليبي خاصة مصر وتونس والجزائر لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية وفقًا للمحددات التى يتفق عليها الليبيون.

 

 

 

شاهد أيضاً

ترامب يصل روما للقاء البابا فرنسيس

اينانيوز/متابعة/ وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، إلى روما في أول زيارة يقوم بها إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *