الرئيسية » سياسة » واشنطن تعتذر للندن بسبب اتهامات بالتجسس

واشنطن تعتذر للندن بسبب اتهامات بالتجسس

واشنطن/متابعة/قالت الحكومة الأمريكية: إنها اعتذرت للحكومة البريطانية بسبب تقارير أشارت إلى قيام المخابرات البريطانية بالتجسس على الرئيس دونالد ترامب بطلب من الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وذلك خلال الفترة الانتخابية.
وتحدث مستشار الأمن القومي “إتش أر ماكماستر” إلى نظيره البريطاني أمس الخميس عن حديث السكرتير الصحفي “شين سبايسر” لقناة “فوكس نيوز” عن دور للمخابرات البريطانية في التجسس على برج ترامب، وذلك خلال حملته الإنتخابية في 2016، وفق تصريحات مسئول بالبيت الأبيض اليوم الجمعة.
ونقلت قناة “سي إن إن” الإخبارية عن مسئول أمريكي قوله: “إن محادثته مع ماكماستر كانت “ودية”، واصفا تصريحات سبايسر بأنها “غير مقصودة”.
وقال ماكماستر: إنه تحدث إلى نظيره البريطاني عن “القلق الذي تفهمه وسمعه وأنه سينقل ما سمع للبيت الأبيض”، وأضاف المسئول أنه كانت هناك “مكالمتان” من مسئولين بريطانيين الخميس، وأن السفير البريطاني إلى أمريكا اتصل بسبايسر لمناقشة تعليقه.
وأضاف المسئول: “شين أشار إلى إتساع التقرير وليس إلى تأييد أي من القصص المعينة ، وقال مسئول في الإدارة الأمريكية لقناة “سي إن إن” إن سبايسر وماكماستر أعربا عن أسفهما للحكومة البريطانية

شاهد أيضاً

ترامب يصل روما للقاء البابا فرنسيس

اينانيوز/متابعة/ وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، إلى روما في أول زيارة يقوم بها إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *