الرئيسية » عربي دولي » إستطلاع للرأي: نشر نظام”ثاد”الصاروخي في كوريا الجنوبية أضر بالشركات الكورية نتيجة العقوبات الصينية

إستطلاع للرأي: نشر نظام”ثاد”الصاروخي في كوريا الجنوبية أضر بالشركات الكورية نتيجة العقوبات الصينية

أينانيوز/متابعــة/كشف استطلاع جديد للرأي، نُشر الأحد، أن قيام واشنطن بنشر النظام الصاروخي المتطور “ثاد” في كوريا الجنوبية، أضر بالشركات الكورية، نتيجة العقوبات الصينية التي تبعت ذلك القرار.

وأظهر الاستطلاع، الذي نشرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية و أجراه اتحاد التجارة الدولية الكورى (كيتا)، أن 56.2% من الشركات التى شملها تأثرت من تبعات الخلاف، حيث أن اجراءات الصين الانتقامية مؤخراً أضرت بمصالحها، فيما يتوقع 32.9% من تلك الشركات أن يبدأ تأثير انتقام الصين على أعمالها بشكل فعلى خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وكشف الاستطلاع الذي شمل 597 شركة كورية جنوبية متخصصة فى مجال المحتوى والسياحة والبيع بالتجزئة أن هذه الشركات متأثرة بتبعات الخلاف بين الحكومتين الكورية الجنوبية والصينية، بهد أن منعت الصين (وهى أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية) وكالات السفر من القيام بعرض برامج سياحية تستهدف الصينيين الراغبين فى السياحة بكوريا الجنوبية، كما أمرت السلطات الصينية أيضا شركات خطوط الطيران المحلية بتقليص عدد رحلاتها المتجهة إلى كوريا الجنوبية.

وكانت حكومة كوريا الجنوبية قد أعلنت فى شهر يوليو من العام الماضي عن موافقتها لنشر “نظام ثاد” بأراضيها، وهي خطوة انتقدتها الصين بشدة بدعوى أنه يضر بمصالحها الأمنية لأن الرادار المستخدم بالنظام الأمريكي المتطور يمكن أن يتم استغلاله ضد الصين عسكرياً.

وبحسب البيانات السياحية للعام الماضي، شكل السياح الصينيون نصف عدد السياح الوافدين إلى كوريا الجنوبية البالغ عددهم 17.2 مليون سائح، ولكن ومع بداية العام الحالي رفضت الصين اعطاء تصاريح رسمية للعمل، مما تسببب بخسائر كبيرة للشركات الكورية الجنوبية.

شاهد أيضاً

مناورات في المتوسط تنفذها فرقاطة روسية

اينانيوز/متابعة/أجرت الفرقاطة الروسية “الأميرال غريغوروفتش” المزودة بصواريخ “كاليبر” المجنحة، عمليات رماية مدفعية وتدريبات أخرى في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *