الرئيسية » عربي دولي » مقتل وإصابة عشرات المدنيين في غارات للنظام السوري والطيران الروسي على مناطق متفرقة في سوريا

مقتل وإصابة عشرات المدنيين في غارات للنظام السوري والطيران الروسي على مناطق متفرقة في سوريا

عواصم/متابعة/سقط 23 قتيلا بمحافظة دير الزور جراء غارة روسية اليوم الخميس، وقُتل 11 آخرون في غارات للنظام بريفي إدلب ودمشق، مع استمرار المعارك في أطراف دمشق وريفها.
وقالت مصادر إغاثية سورية  إن 30 شخصا قـُتلوا وجرح عشرات في غارة روسية على مدينة الميادين بمحافظة دير الزور، حيث أدى القصف إلى سقوط ثلاثة مبان على سكانها.
وفي ريفي حلب الشمالي والغربي، شنت  طائرات تابعة للنظام السوري سلسلة غارات بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا، في تصعيد يأتي بعد محاولات سابقة لقوات النظام التقدم في محيط مدينة حلب، لتأمينها من جهتي الغرب والشمال.
من جانب قتل خمسة مدنيين  وأصيب عشرات في غارات شنتها قوات النظام على بلدة كفرنبل في ريف إدلب، بينما تعمل فرق الدفاع المدني على رفع الأنقاض وتبحث عن ناجين وتنتشل الضحايا من تحت الركام.

واستهدفت  قوات النظام قرى وبلدات جسر الشغور في إدلب بقذائف المدفعية والصاروخية، ما أدى إلى دمار في منازل المدنيين وممتلكاتهم.
حمورية وحرستا
وفي ريف دمشق، ارتفع  عدد قتلى القصف في حمورية إلى ستة قتلى، بينهم نساء وأطفال، كما أصيبت امرأة برصاصة قناص تابع لحزب الله اللبناني في بلدة مضايا.
وسيطرت قوات النظام على أجزاء من بلدة حرستا غرب دمشق بعد غارات وقصف مدفعي عنيف، وأضاف أن القصف طال أيضا حيي القابون وتشرين وبستانين برزة بدمشق.
وقال ناشطون إن اشتباكات عنيفة دارت في عين الزريقة بالغوطة الشرقية وحي الحجر الأسود جنوب دمشق، وأضافوا أن مروحيات النظام قصف بلدة مغر المير بالريف الغربي.
وفي ريف حمص أُصيب  عددا من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، وأن إصابات بعضها خطيرة وقعت جراء قصف لطائرات النظام استهدف مدن تلبيسة والرستن والحولة وبلدة عقرب.
وذكرت شبكة شام أن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على أحياء درعا البلد، وأن قصفا مدفعيا استهدف بلدة كبانة ومحيطها باللاذقية.

 

شاهد أيضاً

ذا تايمز البريطانية:عائلة القذافي تُعلن دعمها لقائد الجيش خليفة حفتر

عواصم/متابعة/أعلنت عائلة معمر القذافي، الذي قُـتل إبان ثورة فبراير العام 2011، تأييدها قائد الجيش الوطني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *