الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » شركة غوغل تعتزم إطلاق الجيل الثاني من هاتفها الذكي “بكسل”

شركة غوغل تعتزم إطلاق الجيل الثاني من هاتفها الذكي “بكسل”

عواصم/تابعــة/تعتزم شركة جوجل إطلاق الجيل الثاني من هاتفها الذكي “بكسل” Pixel، خلال العام الحالي، وذلك ليواصل النجاح الذي حققه أول هاتف ذكي من إنتاج جوجل عتاداً وبرمجةً، وجاء لينافس الهواتف الرائدة من كبرى الشركات، مثل سامسونج وأبل، حسبما كشف مسؤول بالشركة.

وأكد ريك أسترلوه، الذي يشغل منصب رئيس العتاد لدى جوجل في مقابلة مع موقع “أندرويد بيت” AndroidPIT أُجريت معه خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 بمدينة برشلونة الإسبانية، أن الهاتف، الذي يُعتقد أنه سوف يحمل اسم “بكسل 2” Pixel 2، لن يكون رخيص الثمن، بل سيكون عالي المواصفات وموجهاً لسوق الهواتف الذكية الرائدة، كما فعل الجيل الأول.

ولم يحدد أسترلوه، موعد الإعلان عن “بكسل 2″، ولكن يُعتقد أن الشركة تعتزم إطلاقه في خريف 2018 لينافس هاتف أبل القادم، آيفون 8، الذي يُشاع أنه سيأتي مع تحسينات وتغيرات جذرية، بمناسبة مرور 10 أعوام على إطلاق أول هاتف آيفون في عام 2007.

وقال أسترلوه، لموقع AndroidPIT: “هناك إيقاع سنوي في الصناعة”، وأضاف: “لذا، أظن أن علينا أن نُعْقِبه (بإصدار جديد)”، وتابع: “يمكنك انتظار خليفة له خلال العام الحالي، حتى لو لم تسمع مني أي تاريخ الآن”.

وكانت جوجل قد أعلنت عن أول هاتف ذكي من إنتاج باسم بكسل خلال مؤتمر لها عقدته في شهر أكتوبر الماضي، والذي جاء في قياسين اثنين، الأول “بكسل” بقياس 5 بوصات، والآخر “بكسل إكس إل” بقياس 5.5 بوصات. ويتوفر كلا الهاتفين بمساحة 32 أو 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

وأوضح أسترلوه أن “بكسل سوف يبقى رائداً” وأن الشركة سوف تترك مسؤولية إنتاج هواتف منخفضة السعر لشركائها.

شاهد أيضاً

كيف تحمي أطفالك من “إدمان الموبايل”؟

اينانيوز/متابعة/ بالرغم من أن التكنولوجيا جلبت العديد من المزايا للبشرية وخصوصا الأطفال، إلا أن لها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *