الرئيسية » العراق » إئتلاف المالكي:للبارزاني أن كنت شجاعا إعلن الأنفصال عن العراق

إئتلاف المالكي:للبارزاني أن كنت شجاعا إعلن الأنفصال عن العراق

بغـــداد/أينانيوز/عــلاء علي/عَــدَ إئتلاف دولة القانون بزعامة نائب رئيس الوزراء”نوي المالكي”تهديدات رئيس إقليم كردستان “مسعود بارزاني”بالإنفصال عن العراق بانهــا دعايات وتهديدات تهدف الى إبتزاز الحكومة الإتحادية إلا أنها لن تُجدي نفعاً .
النائب عن الإئتلاف منصور البعيجي” أوضح في بيانٍ تلقت وكالة الأخبار العربية الاوروبية”اينانيوز” إن كان “بارزاني” جاداً ويمتلك ذرة من المصداقية فليعلن إنفصاله عن المركز وأن يترك التصريحات  التي يصدرها بين فترة وأخرى مع يقينه بعدم قدرته على تحقيق الإنفصال ، وأن كل ما يسعى إليه من وراء تلك التصريحات  ابتزاز الحكومة الاتحادية .

واضاف البعيجي،إن البارزاني لم تتبقَ له سلطة على إقليم كردستان بعد آنتهاء ولايته وفشله في تحقيق مطالب الشعب الكردي وآستحواذ حكومة الاقليم غير المشروع على واردات الإقليم من النفط المصدر خارج نطاق الدستور.

موضحا أن “الشعب الكردي أدرك بأن ما يعانيه من سوء في الأحوال المعيشية وإيقاف صرف الرواتب للموظفين وتعطيل الحياة كان بسبب تصرفات بارزاني الدكتاتورية .
كما بينَ “البعيجي” أن بارزاني سعى لفرض إرادته وسيطرته غير الشرعية على كل مفاصل الحكم في الإقليم بأساليب مفضوحة بدأت بتعطيل برلمان الإقليم ومعاداة الأحزاب الكردية ومحاربتها ومنع أعضائها من أداء وظائفهم الدستورية داخل الإقليم.
مُشيرا إلى أن مُشيراً في ذات الوقتِسعود وكلما شعر بإزدياد غضب الجماهير الكردية وآهتزاز سلطته وكثرة معارضيه يلجأ لتكرار دعوته للإنفصال من أجل تهدئة الشارع الكردي،وبالتالي فإن هذه الدعوات اصبحت واضحة للعيان وعلى الحكومة إتخاذ موقف حازم وواضح تجاه تصرفات ومواقف بارزاني وأن لا تبقى صامتة أمام تجاوزاته على السلطة الإتحادية وعقده صفقات وآتفاقات مشبوهة مع دول تسعى لتقسيم العراق وأبرزها تركيا.

شاهد أيضاً

برلمانية:زيارة وفد التيار الصدري لكردستان جاءت لبناء تحالفات سياسية للمرحلة المقبلة

بغــــداد/أينانيوز/علاء علي/عَدَتْ عضو البرلمان العراقي عن إئتلاف دولة القانون”عالية نصيف” زيارة وفد التيار الصدري الى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *