الرئيسية / سيـــاسة / رئيس وزراء بريطانيا الأسبق يدعو البريطانيين إلى التمرد لمنع الانسحاب من الإتحاد الاوروبي

رئيس وزراء بريطانيا الأسبق يدعو البريطانيين إلى التمرد لمنع الانسحاب من الإتحاد الاوروبي

لندن/متابعــة/دعا رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، البريطانيين القلقين بشأن الانفصال عن الاتحاد الأوروبي “بريكست”، إلى التمرد لمنع الانسحاب، مشددًا على أن “بريكست” ليست بالأمر الذي لا يمكن تفاديه كما تقول الحكومة.
ودعا بلير، خلال حفل في العاصمة البريطانية لندن اليوم الجمعة، ملايين البريطانيين الرافضين لانسحاب المملكة المتحدة لمحاربة ذلك الانسحاب، كما حثهم على تحريك موجة شعبوية شبيهة بالتي حركها مؤيدو الانفصال وانتهت بفوزهم بالاستفتاء الشعبي في يونيو الماضي، بحسب صحيفة “ذا إندبندانت” البريطانية.
كانت الحكومة البريطانية قد أكدت مرارًا أنه لا نية للرجوع عن نتيجة الاستفتاء الذي أيد الانصال، مشددة على ضرورة احترام الإرداة الشعبية في هذا الشأن، ومن المفترض أن تبدأ لندن رسميًا مفاوضات الانسحاب مع الاتحاد الأوروبي، الشهر المقبل، وعلى مدار عامين تنتهي بالانفصال رسميًا.

رئيس الوزراء البريطاني

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

اسبانيا:سنمضي قدمًا في تعليق الحكم الذاتي في كتالونيا

اينانيوز/متابعة/قالت الحكومة الإسبانية، اليوم الخميس، إنها ستمضي قدمًا في تعليق الحكم الذاتي في كتالونيا بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *