الرئيسية / عربي دولي / سحب 6 أئمةمساجد أتراك من ألمانيا بتهمة التجسس

سحب 6 أئمةمساجد أتراك من ألمانيا بتهمة التجسس

عواصم/متابعــة/أعلنت رئاسة الشؤون  الدينية التركية عن سحب 6 أئمة من ألمانيا، بعد يومين من تفتيش السلطات الألمانية منازل أربعة أئمة مساجد أتراك للاشتباه بتجسسهم على أنصار لفتح الله جولن لصالح الحكومة التركية، من بينهم الأربعة الذين فُتشت منازلهم.
وطبقا لتقارير إعلامية ألمانية، أعلنت رئاسة الشؤون الدينية التركية (ديانت) سحبها ستة أئمة من ألمانيا عقب اتهامات بالتجسس ضد اتحاد “ديتيب” الإسلامي التركي في ألمانيا.
ونقلت التقارير عن رئيس (ديانت) محمد جورمز قوله اليوم الجمعة في أنقرة إن هؤلاء الأئمة تجاوزوا اختصاصاتهم، لكنهم لم يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية.
وأضاف جورمز أن الأئمة الذين فتشت السلطات الألمانية منازلهم أمس الأول من بين الذين تمت إعادتهم إلى تركيا، وأنه تم استدعاء هؤلاء الأئمة قبل حملة التفتيش، وعادوا إلى مواقع عملهم السابقة في تركيا.
كانت سلطات التحقيق في ألمانيا قد فتشت منازل أربعة أئمة في ولايتي، شمال الراين-ويستفاليا وراينلاند-بفالتس، على خليفة اتهامات بالتجسس، وبحسب بيانات الادعاء العام الألماني، صادرت السلطات خلال الحملة وسائط تخزين بيانات ووسائل اتصال ووثائق.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

مُطالبة أممية بتدخل دولي للتعامل مع أزمة المهاجرين في ليبيا

اينانيوز/متابعة/طالبت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة بتدخل دولي سريع للتعامل مع أزمة المهاجرين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *