الرئيسية / عربي دولي / الرئيس التُركي: الإخوان المسلمين جماعة فكرية وليست إرهابية

الرئيس التُركي: الإخوان المسلمين جماعة فكرية وليست إرهابية

عواصم/متابعــة/دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن جماعة الإخوان المحظورة بالقول إنها جماعة فكرية وليست مسلحة.
وأضاف لا يمكن التسامح مع الإخوان المسلمين الموجودين في تركيا إن كانت لهم صلة بعمل إرهابي ولكننا لم نر ولم نلحظ أي فعل من هذا القبيل.
جاء هذا في مقابلة مع فضائية “العربية” السعودية أجراها الإعلامي السعودي تركي الدخيل مع أردوغان خلال زيارته للعاصمة السعودية الرياض، ثاني محطات جولته الخليجية التي بدأها الأحد بزيارة البحرين واختتمها اول أمس الأربعاء بزيارة قطر.
و أنكر أردوغان كافة الأعمال الإرهابية التي ارتكبتها الجماعة وقال:”لم أر أية ممارسة مسلحة ولو وجدت ورأيت أي عمل مسلح منهم سيكون موقفي نفس الموقف من المنظمات الإرهابية، جماعة الإخوان المسلمين هي جماعة فكرية لم تقم بأي عمل مسلح، وهى جمعية أو وقف أو مؤسسة فكرية، وإذا تم معاملتها معاملة الإرهابيين أظن أن ذلك غير صحيح”.
وتابع: “في تركيا أيضًا جمعيات ومنظمات وجماعات فكرية تنشط بحرية، وإذا ما لجأت إلى الإرهاب واستخدام السلاح فنحن نطبق كل ما نطبقه حيال المنظمات الإرهابية”.
و ألمح أردوغان إلى أنه لا مجال في مقارنة الجماعة الإرهابية بحركة فتح الله جولن، معللا ذلك بأن الأخيرة استخدمت السلاح وخططت لهدم تركيا.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

التايمز البريطانية: أردوغان يقدم نفسه لمسلمي أوروبا بصورة البطل الذي يحميهم!

اينا نيوز/متابعة/ اعتبرت صحيفة “التايمز” البريطانية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قدّم نفسه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *