الرئيسية / عربي دولي / المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين مفاوضات لإعادة توطين الروهينغا بدول غربية

المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين مفاوضات لإعادة توطين الروهينغا بدول غربية

عواصم/متابعــة/طلبت المفوضية الأممية السامية لشؤون اللاجئين من بنجلاديش السماح لها بالتفاوض مع الولايات المتحدة وكندا وبعض ِ الدول الأوروبية، لإعادة توطين نحو ألفٍ من المنتمين لأقلية الروهينغا المسلمة الذين يعيشون في البلاد.
وقال ممثل المفوضية في بنجلاديش، شينجي كوبو إنه تم تحديد ألفِ شخص من لاجئي الروهينغا لهم الأولوية في إعادة التوطين لأسباب طبية، أو لأنهم انفصلوا عن أفراد اسرهم الذين يعيشون في الخارج.
واضاف كوبو إن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سيسعى لإعادة توطين الأشد احتياجا، على الرغم من تزايد الرفض في بعض الدول المتقدمة خاصة الولايات المتحدة تحت حكم الرئيس دونالد ترامب.
وأضاف “ستواصل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين العمل مع السلطات المعنية بما في ذلك في الولايات المتحدة”.
لكن إتش.تي إمام المستشار السياسي لرئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة قال إن اقتراح إعادة التوطين “غير واقعي” لإحجام الولايات المتحدة وأوروبا عن استقبال المزيد من اللاجئين المسلمين.
وكانت كندا وأستراليا والولايات المتحدة على رأس الدول التي توفر حق اللجوء للمسلمين من أقلية الروهينغا الذين جاءوا من ميانمار إلى بنجلاديش، قبل أن توقف دكا البرنامج عام 2012 تقريبا.
ويعيش عشرات الآلاف من الروهينغا في بنجلاديش بعد أن فروا من ميانمار ذات الأغلبية البوذية منذ أوائل التسعينيات، وقد زادت أعدادهم بما يقدر بنحو 69 ألفا بعد أن فروا من حملة للجيش في ولاية راخين بشمال البلاد في الأشهر القليلة الماضية.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

مصرع 9 اشخاص وإصابة 16 أخرين في هجوم لجماعة “أبو سياف” بالفلبين

وكالات/متابعــة/لقي 9 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 16 آخرون، اليوم الاثنين في هجوم شنه مسلحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *