الرئيسية / العراق / دول جوار العراق تدين تفجيرات بغداد الدامية وتدعو لتوحيد الجهود في التصدي للارهاب

دول جوار العراق تدين تفجيرات بغداد الدامية وتدعو لتوحيد الجهود في التصدي للارهاب

اينانيوز/متابعة/دان الاردن بشدة التفجير الارهابي اللاانساني الذي استهدف المواطنين الابرياء في منطقة البياع جنوب غربي بغداد امس الخميس واسفر عن سقوط العشرات بين شهيد وجريح.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني في بيان صحفي ان ” الارهاب بات يضرب كل يوم وبابشع صوره واساليبه ويهدد امن واستقرار العراق ، داعيا لتكامل الجهود ونصرة العراق في التصدي للارهاب”.
واكد ” وقوف الاردن وتضامنه مع العراق الشقيق في تصديه للارهاب والارهابيين الذين يستهدفون استقرار العراق وسلامة مواطنيه”.
واعرب المومني عن ” تعازيه باسم الحكومة الاردنية بالضحايا الابرياء، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى”.
الاردن يدعو لنصرة العراق في التصدي للارهاب
كما أدانت تركيا وبشدة الهجوم الذي استهدف منطقة معارض للسيارات في بغداد يوم أمس الخميس، وخلف عشرات الضحايا.
وأكدت الخارجية، في بيان صحفي، “تركيا تتضامن مع الأشقاء العراقيين، وتعلن استمرارها في العمل سويا، في إطار مكافحة الإرهاب”.
وتمنت الخارجية “الرحمة لضحايا الهجوم الذي وقع بسيارة مفخخة مركونة في المنطقة – والشفاء العاجل للجرحى”.
ودانت ايران بشدة، التفجیرات الارهابیة التي وقعت خلال الایام الاخیرة فی العراق، خاصة تفجیر یوم امس الخمیس فی العاصمة بغداد والذی اسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المواطنین الابریاء.
ایران:التفجيرات الارهابية لن تخل بعزم العراقيين لتطهیر ارضهم من داعش
واعرب المتحدث باسم وزارة الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمي عن ” المواساة مع الحكومة والشعب العراقي جراء هذه التفجیرات الارهابیة.
واكد قاسمي انه ” وفي ظل بسالة الجیش والقوات الشعبیة العراقیة، فقد اخذ الارهابیون یلفظون انفاسهم الاخیرة وسیحتفل قریبا شعب هذا البلد بجمیع قومیاته ومذاهبه فی ظل وحدتهم وتلاحمهم بالانتصار على ارهابیي داعش التكفیریین – الصهاینة، وان مثل هذه الممارسات العمیاء والانفعالیة لن تخل بعزمهم وارادتهم الراسخة لتطهیر ارضهم من دنس وجود الارهابیین الدمویین”.
وشهدت العاصمة بغداد خلال الايام الاخيرة عدة تفجيرات ارهابية ادت الي سقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.
يذكر ان 51 شخصاً استشهدوا وإصيب 49 آخرين بانفجار سيارة مفخخة استهدفت معارض البيع المباشر للسيارت في منطقة البياع جنوب غربي بغداد ، كما شهدت معارض السيارات في منطقة الحبيبة بمدينة الصدر شرقي بغداد انفجار سيارة مفخخة امس الاول خلفت عدد من الشهداء والجرحى.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

سليماني يفصح عن نية إيران الحقيقية إزاء كركوك والموصل وآبار النفط العراقية

بغداد/ أينانيوز/ أكد قائد فیلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، الأحد، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *