الرئيسية » سياسة » الرئيس الاوكراني يندد بحصار دونباس ويحذر من تداعياته على اقتصاد بلاده

الرئيس الاوكراني يندد بحصار دونباس ويحذر من تداعياته على اقتصاد بلاده

كييف/متابعــة/أكــد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، أن الحصار التجاري على دونباس ، سيؤدي إلى فقدان البلاد قرابة 2 مليار دولار من عائدات النقد الأجنبي ، والذي يؤثر بالطبع على العملة الوطنية.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن بوريشينكو قوله ، اليوم الخميس، متحدثا في اجتماع احتفالي مخصص ليوم تكريم المحاربين في بلدان أخرى “الدولة تفقد ما يصل إلى 2 مليار دولار من عائدات النقد الأجنبي مع كل ما يترتب على سعر صرف الهريفنيا”.
وأدان الرئيس الأوكراني منع المتطرفين الأوكرانيين توريد شحنات الفحم من دونباس ، مشيرا إلى أن مثل هذه الإجراءات يمكن أن تؤدي وقف إلى الصناعات المعدنية، وخسارة 300 ألف وظيفة.
وقال بوروشينكو “بسبب منع شحنات الفحم الحراري، يبرز تهديد بإمكانية بقاء مدن سومي، كراماتورسك، والضفة اليسرى من كييف، والعديد من مدن الصناعات المعدنية الأوكرانية بدون تدفئة، وإذا لم يتوقف الحصار، يمكن أن نفقد ما يصل إلى 300 ألف وظيفة”.
وكانت كتائب المتطوعين الأوكرانيين ، أعلنت حظرا تجاريا ضد جمهوريتي “دونيتسك ولوهانسك”، المعلنتين من جانب واحد، وأكدت الكتائب أن الحصار سيستمر حتى يطلق سراح جميع الأسرى الأوكرانيين.

شاهد أيضاً

تعرف على الشباب القياديين في العالم

اينانيوز/متابعةسيكون إيمانويل ماكرون “39 عاما” الذي تأهل إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، واحدا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *