الرئيسية » سياسة » صحيفة الغارديان:إدارةترامب ضربت بعرض الحائط إلتزام الدبلوماسية الأمريكية لعقود مع عملية السلام في الشرق الاوسط

صحيفة الغارديان:إدارةترامب ضربت بعرض الحائط إلتزام الدبلوماسية الأمريكية لعقود مع عملية السلام في الشرق الاوسط

عواصم/متابعــة/قالت صحيفة الجارديان، البريطانيةإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضرب بعرض الحائط عقودا من الدبلوماسية الأمريكية التزمت بها الإدارات الديمقراطية والجمهورية على حد سواء في التعامل مع عملية السلام في الشرق الأوسط.
وأكدت الصحيفة فى سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أن ترامب أعلن وهو يقف إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض عدم اكتراثه بشأن ما إذا كان ينبغي أن تهدف المفاوضات إلى حل الدولتين، وهو أمر لطالما دعمته واشنطن، وبدلا من ذلك، أشار ترامب إلى أن تحديد ذلك متروك للإسرائيليين والفلسطينيين لتسوية الخلافات والتوصل في نهاية المطاف إلى “اتفاق” كان قد تعهد من قبل بالعمل عليه.
ولفتت إلى أن ترامب تقريبا بالكاد ذكر الفلسطينيين، بل وفي بعض الأحيان بدت تصريحاته مطابقة لنقاط المناقشة التي عرضتها الحكومة الإسرائيلية؛ ومنها: تهديد إيران والحاجة الفلسطينية للاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية.
ورأت الجارديان أنه بانسحاب الولايات المتحدة باعتبارها قوة تعمل على بلورة اتفاق بين الجانبين، باتت المفاوضات غير عملية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر لا يقتصر على ذلك؛ فمن جوانب أخرى، يلاحظ مدى تناقض تصريحات ترامب، مما ينم عن جهل ظاهر بالموضوع الذي يناقشه.

 

شاهد أيضاً

تعرف على الشباب القياديين في العالم

اينانيوز/متابعةسيكون إيمانويل ماكرون “39 عاما” الذي تأهل إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، واحدا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *