الرئيسية / عربي دولي / رئيس وفد المعارضة السورية لمفاوضات الأستانة:لم ندخل قاعة الإجتماعات إلا بعد حصولنا على ضمانات بوقف قصف المناطق الخاضعة لسيطرتنا

رئيس وفد المعارضة السورية لمفاوضات الأستانة:لم ندخل قاعة الإجتماعات إلا بعد حصولنا على ضمانات بوقف قصف المناطق الخاضعة لسيطرتنا

أستانا/متابعــة/ قال رئيس وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات أستانة محمد علوش، إن وفد المعارضة لم يدخل إلى قاعة الاجتماعات اليوم الخميس، إلا بعد حصوله على ضمانات روسية بوقف القصف على المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأضاف علوش في تصريحات صحفية “لم ندخل قاعة الاجتماع إلا بعد تعهدات روسية بوقف القصف”، بعد أن كان قد قال سابقًا إن وفد المعارضة لم يقبل حضور الجلسة الافتتاحية.

وكانت جلسة الاجتماع الرسمية للمؤتمر قد وبدأت جلسة اليوم الخميس والتي تأخرت لساعتين ونصف، بعد رفض المعارضة الدخول إلى الاجتماع بسبب فشل تطبيق وقف إطلاق النار.

وقال توماتوف ايدربيك، مدير قسم أفريقيا وآسيا في الخارجية الكازخية “تجري اجتماعات ثنائية وثلاثية ليوم واحد وبعد انتهائها المتوقع في الساعة 16 بالتوقيت المحلي (10 تغ)، سيتم الانتقال إلى الجلسة الأساسية الرسمية (بدأت فعليا)، يعقبها مؤتمر صحفي يخرج ببيان ختامي مشترك”.

وعقدت الجولة الأولى من مفاوضات أستانة في 23 و24 يناير/ كانون الثاني الماضي، بقيادة تركيا وروسيا، ومشاركة إيران والولايات المتحدة ونظام بشار الأسد والمعارضة السورية، لبحث التدابير اللازمة لترسيخ وقف إطلاق النار.

وخلال الاجتماع اتفقت تركيا وروسيا وإيران، على إنشاء آلية مشتركة للمراقبة من أجل ضمان تطبيق وترسيخ وقف إطلاق النار في سوريا.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

سلاح الجو الملكي البريطاني يحصل على نظام “بروجيكت غارديان”لتعزيز قدرات الدفاعات الجوية على مواجهة التهديدات

اينا نيوز/متابعة/سيحصل سلاح الجو الملكي البريطاني على نظام “بروجيكت غارديان”، والذي سيعزز من قدرات الدفاعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *