الرئيسية / العراق / مقتل وجرح أكثر من 100 شخص بإنفجار سيارة ملغمة جنوبي بغــداد

مقتل وجرح أكثر من 100 شخص بإنفجار سيارة ملغمة جنوبي بغــداد

بغــداد/اينانيوز/عــادل المختار/قالت مصادر في الشرطة العراقية  إن 55 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من ستين في انفجار سيارة جنوب غرب العاصمة العراقية بغداد اليوم الخميس، بعد يوم من مقتل 15 وإصابة خمسين أمس في انفجار بمدينة الصدر.
واضافت المصادر، أن السيارة الملغومة كانت مركونة في ساحة لبيع السيارات بمنطقة شهداء البيّاع، فيما بينت أن الأجهزة الأمنية طوقت المنطقة وباشرت حملة تفتيش.
كما أغلقت الشرطة  الشوارع المحيطة بمنطقة الانفجار لإفساح المجال لسيارات الإسعاف التي بدأت بنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.
وكان انفجار شاحنة أمس ببغداد قد قتل 15 وأصاب خمسين في مدينة الصدر ببغداد، وقالت مصادر أمنية عراقية إن انتحاريا نفذه في شارع تجاري مزدحم ينشط فيه تجار السيارات المستعملة بمدينة الصدر، وهي حي شعبي يقع شرقي بغداد وشهد في السابق عدة تفجيرات مماثلة.
وشهدت العاصمة بغداد مطلع العام الحالي سلسلة من التفجيرات أوقعت عشرات القتلى والجرحى، وتبنى بعضها تنظيم “داعش”.
وقد تبنى التنظيم تفجيرات كبيرة وقعت العام الماضي، وكان أعنفها التفجير الذي وقع في حي الكرادة مطلع يوليو/تموز، وقتل فيه نحو ثلاثمائة شخص، وأقيل على إثره مسؤولون أمنيون

انفجار بمدينة الصدر في العاصمة العراقية بغداد يوم أمس (الجزيرة)

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

كُتلة الرافدين المسيحية تطالب الحكومة بفرض سلطة القانون على الموصل تجنبا لحصول ثارات

بغداد/اينانيوز/متابعة/طالبت كتلة الرافدين النيابية ، الجمعة ، الحكومة الاتحادية فرض سلطة القانون على الموصل تجنبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *