الرئيسية / اقتصاد / ارتفاع واردات كوريا الجنوبية من الخام الإيراني لأكثر من مثليها في يناير/ كانون الثاني

ارتفاع واردات كوريا الجنوبية من الخام الإيراني لأكثر من مثليها في يناير/ كانون الثاني

عواصم/متابعــةم ارتفعت واردات كوريا الجنوبية من الخام الإيراني لأكثر من مثليها في يناير/ كانون الثاني عنها قبل عام مع قيام طهران بزيادة إنتاجها لاستعادة حصتها السوقية.

 

وأظهرت بيانات الجمارك الرسمية أن كوريا الجنوبية وهي من كبار مشتري النفط الإيراني قد استوردت 1.79 مليون طن من الخام من إيران بما يعادل 424 ألفا و143 برميلا يوميا في يناير/ كانون الثاني مقارنة مع 859 ألفا و223 طنا قبل عام و1.55 مليون طن في الشهر السابق.

 

وإيران عضو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مستثناة من اتفاق خفض المعروض الذي توصلت إليه الدول الأعضاء العام الماضي. ويقترب إنتاج إيران حاليا من 3.9 مليون برميل يوميا حسبما ذكر وزير النفط الإيراني الشهر الماضي.

 

في المقابل تراجعت مشتريات خامس أكبر مستورد للنفط في العالم من الخام السعودي 17.3 بالمئة إلى 3.32 مليون طن أو 785 ألفا و84 برميلا يوميا في الشهر الأول من 2017 مقارنة مع الشهر السابق في ظل التزام أكبر بلد مصدر للنفط في العالم باتفاق خفض المعروض العالمي.

 

وإجمالا استورد رابع أكبر اقتصاد في آسيا 12.41 مليون طن من النفط الخام في يناير/ كانون الثاني أو 2.93 مليون برميل يوميا بزيادة 14 بالمئة من 10.88 مليون طن قبل عام لكن بانخفاض 6.3 بالمئة من 13.24 مليون طن في الشهر السابق وفقا لأرقام الجمارك.

 

تصدر البيانات النهائية لواردات نفط يناير/ كانون الثاني عن مؤسسة النفط الوطنية الكورية في وقت لاحق هذا الشهر.

نمو واردات كوريا من نفط ايران لأكثر من مثليها في يناير

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

جنرال إلكتريك تنصب محطتين كهربائيتين جنوب العراق في غضون الأسابيع القادمة

بغداد/اينانيوز/عادل المختار/اكدت ممثلية شركة جنرال الكتريك (GE) في العراق، الخميس، إن الشركة ستباشر في غضون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *