الرئيسية » العراق » نائب عن نينوى:المشاكل السياسية والحساسية لدى بعض الدول والدور الأمريكي يؤخر تحرير تلعفر

نائب عن نينوى:المشاكل السياسية والحساسية لدى بعض الدول والدور الأمريكي يؤخر تحرير تلعفر

بغـــداد/أينانيوز/عــلاء علي/قال النائب عن محافظة نينوى “حنين قدو” ان عملية تأخير تحرير قضاء تلعفر فيه مشاكل سياسية ويتعلق الخشية من اثارة “الحساسية” لدى بعض الدول المجاورة وخاصة تركيا .
واضاف قدو في تصريحات صحفية،تابعتهــا وكالة الأخبار العربية الاوروبية”اينانيوز” ان تأخير تحرير تلعفر يتعلق ببعض الاشكالات التعبوية والسياسية في نفس الوقت , مبينا انه على الرغم من تلعفر مدينة عراقية الا انها تثير الحساسية لبعض الدول المجاورة وخاصة تركيا .
واضاف: اقتحام تلعفر يعتمد على تحرير الساحل الايمن للموصل لكونه يساهم في سقوط القضاء بشكل تلقائي من دون تقديم اية تضحيات , مشيرا الى ان للامريكان دور في تأخير حسم معركة تلعفر بسبب الاستعدادات في الساحل الايمن ووضع التوقيتات المناسبة لانطلاق العمليات العسكرية هناك.
وكشف  المتحدث العسكري بأسم كتائب حزب الله” جعفر الحسيني ” في تصريحاتٍ صحفية سابقة عن اسباب التاخير في عمليات تحرير الموصل مبينا انها تعود بشكل كامل الى الضغوط الامريكية والتركية التي تمارسها على الحكومة العراقية لان الامريكان والاتراك يريدون اعطاء فرصة لداعش للفرار الى مناطق اخرى.

الى ذلك عزا المتحدث باسم المكتب السياسي لعصائب اهل الحق “نعيم العبودي” تكرار الهجمات الارهابية التي يشنها عناصر داعش على قضاء تلعفر الى ضعف العامل الاستخباراتي وعدم تحرير المناطق المجاورة للقضاء بشكل كامل.
واشار العبودي في تصريحاتٍ صحفية،تابعتها”اينانيوز” اليوم الخميس، الى  ان التعرضات التي تحصل في المناطق المحررة والمدن التي تم تحرريها مؤخرا تحصل بسبب تواجد جيوب مسلحة تابعة لداعش لم يتم القضاء عليها بشكك كامل وهي تنشط بين الفترة والاخرى ، مشيرا الى ان هذه التعرضات لم تستطع من فتح اي ثغرة في دفاعات الصد التي انشأتها قوات الحشد الشعبي وبقية فصائل المقاومة الاسلامية.
واضاف ان المناطق المحررة لم يكن يجري لها مسح معلوماتي او استخباراتي للنازحين لان اغلب الدواعش كانوا من ضمن النازحين ما سهل وصولهم الى المناطق التي تسيطر عليها القوات العراقية .
واوضح العبيدي ان التأخير في حسم عمليات التطهير للمدن الرئيسة والقريبة من تلعفر اسهمت بشكل مباشر في تعرض القضاء الى عمليات عسكرية وبصورة متواصلة ، مبينا ان تأخير تحرير وتطهير المناطق المجاورة سترتد بشكل سلبي على القوات الامنية والنازحين .

شاهد أيضاً

نائب عن لجنة الامن والدفاع يحمل قائد حرس الحدود مسؤولية هجوم”داعش” على نقطة عسكرية في معبر طريبيل

بغــــداد/أينانيوز/علاء علي/حمل النائب عضو لجنة الامن والدفاع النيابية” اسكندر وتوت” قائد حرس الحدود  مسؤولية الهجوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *