الرئيسية / عاجل / إحباط مخطط لإستهداف السفارة الأمريكية في العاصمة الفلبينية”مانيلا”

إحباط مخطط لإستهداف السفارة الأمريكية في العاصمة الفلبينية”مانيلا”

أينانيوز/متابعــة/أعلنت الشرطة الفليبينية الاثنين تفكيك قنبلة يدوية الصنع عثر عليها في سلة نفايات على مسافة 200 متر من السفارة الأميركية في مانيلا.

وكالة”فرانس برس” ذكرت أن مسؤولين فليبينيين أرجعوا وضع القنبلة إلى “ناشطين إسلاميين كانوا يحاولون ارتكاب عمل إرهابي”.

وأوضحت الشرطة أن العبوة التي عثر عليها أحد عمال التنظيف في الشارع كانت مكونة من (هاتف نقال وصاعق وبطارية 9 فولت وعبوة من عيار 81 ملم)، معتبرة أن «الإسلاميين في جنوب الفليبين الذين بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يقفون على الأرجح وراء ذلك الحادث».

والخميس الماضي بدأ الجيش الفليبيني عملية ضد جماعة”ماوتي”الإسلامية التي نفذت تفجيرًا في بلدة دافاو؛ حيث يتحدر الرئيس رودريغو دوتيرتي، وأدى إلى مقتل 15 شخصًا في سبتمبر الماضي.

ويتحصن الإسلاميون حاليًا بمبنى حكومي مهجور في بلدة بوتيغ التي تقطنها غالبية من المسلمين في جزيرة مينداناو (جنوب).

وبعد الهجوم في دافاو أعلن الرئيس حالة الطوارئ في الفليبين، ما أدى إلى تعزيز الإجراءات الأمنية. ويشهد جنوب الفليبين تمردًا انفصاليًا إسلاميًا منذ أكثر من 40 عامًا خلَّف أكثر من مئة ألف قتيل، بحسب تقديرات حكومية.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

وسائل إعلام أردنية نقلاً عن أهالي درعا…انتشار قوات روسية جنوبي سوريا

عواصم/وكالات/متابعة/ تناقلت وسائل الإعلام إفادات عدد من سكان قرى محافظة درعا جنوبي سوريا أشاروا فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *