الرئيسية / سيـــاسة / رئيس حكومة الوفاق الليبية يهاجم تحركات قائد الجيش في درنة

رئيس حكومة الوفاق الليبية يهاجم تحركات قائد الجيش في درنة

اينا نيوز/متابعة/ أثارت تصريحات رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج لأول مرة عن إدانة العمليات التي تجري في مدينة درنة (شرق ليبيا) الآن، تساؤلات حول الدور الذي سيقوم به لإيقاف المعارك هناك.

وألمح السراج في أول بيان له بخصوص درنة، أن “القانون الدولي وقوانين حقوق الإنسان تجرم أي هجمات تطال المدنيين، مطالبا بتدخل عاجل لحكماء وأعيان المدينة وضواحيها، لإيجاد حل سلمي يحقن الدماء ويجنب المدينة القتل والتدمير”، وفق قوله.

وأشار السراج إلى وقوفه ضد الإرهاب بكافة صوره ومسمياته وأشكاله وبأنه دعا مرارا لتوحيد الصف في مواجهته، مؤكدا أن الفرصة مازالت متاحة للتراجع كون التداعيات خطيرة والعواقب وخيمة، موضحا بأن تبعات الحرب ستتجاوز درنة إلى مناطق أخرى، دون تفاصيل.

وتعرض السراج وحكومته إلى حملة من الضغوطات والإدانة لحالة الصمت التي خيمت عليه جراء ما يحدث في درنة من حصار وقصف بالطيران، وسط اتهامات للسراج بالتواطؤ من قبل ما يسمى بمجلس شورى درنة “المنحل”.

من جهته، أدان المجلس الأعلى للدولة الليبي، اليوم الخميس، تعرّض أهالي درنة للاعتداء العسكري “غير المبرر، واصفا إياه بـ”أفدح خروقات القانون الدولي، وإساءة لكل القيم الإنسانية، والأخلاقية والقانونية”.

ودعا مجلس الدولة، المجلس الرئاسي الليبي إلى اتخاذ كافة الإجراءات الفاعلة، والعاجلة لوقف إطلاق النار بالمدينة، مطالبا البعثة الأممية في ليبيا بتحمل مسؤوليتها تجاه الوضع في درنة، حسب البيان.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي :أتمنى تواجد روسيا في المجلس الأوروبي رغم الخلافات الموجودة

اينا نيوز/متابعة/أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، عن رغبته في تواجد روسيا داخل المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *