الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية شحنا عبر البحار لعدد من الرؤوس النووية

الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية شحنا عبر البحار لعدد من الرؤوس النووية

اينا نيوز/متابعة/ طلبت الولايات المتحدة من كوريا الشمالية شحنا عبر البحار لعدد من الرؤوس الحربية النووية، وصاروخا باليستيا عابرا للقارات، وغيرها من المواد النووية في غضون ستة أشهر، بحسب ما نشرته صحيفة يابانية، الخميس.
وقالت صحيفة “أساهي” إن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قال لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، فيما يبدو أثناء لقائهما هذا الشهر، إن واشنطن ربما ترفع بيونغيانغ من قائمة الدول الراعية للإرهاب إذا شحنت كوريا الشمالية تلك المواد النووية.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن مصادر مطلعة، أن واشنطن تنظر في منح ضمانات لنظام كيم في حالة موافقة بيونغيانغ على نزع السلاح النووي كاملا، خلال القمة المقررة بين زعيمي البلدين يوم 12 يونيو، على أن يشمل البيان المشترك الصادر عنهما هذا الموقف.

وأثارت كوريا الشمالية الشكوك، الأربعاء، يشأن إمكانية انعقاد القمة الأولى من نوعها، بعدما وصفت التدريبات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بأنها استفزاز، وألغت محادثات رفيعة المستوى مع سول.

كيم يعانق أحد جنرالاته بعد تجربة صاروخ باليستي - أرشيفية

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

بريطانيا تطالب بمحاسبة روسيا لـ”إسقاطها” الطائرة الماليزية

اينا نيوز/متابعة/ طالبت الحكومة البريطانية نظيرتها الروسية بتحمل مسؤوليتها في حادث إسقاط الطائرة المدنية الماليزية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *