الرئيسية / سيـــاسة / الجبير : السعودية تجدد رفضها نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس

الجبير : السعودية تجدد رفضها نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس

اينا نيوز/متابعة/ قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الخميس، إن المملكة العربية السعودية تجدد رفضها نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.
واعتبر الجبير أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مخالف للقرارات الدولية والقانون الدولي. وجاءت هذه التصريحات خلال اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث التطورات في القدس وغزة.

من جانبه، دان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط نقل السفارة، مشددا على أن الخطوة الأميركية مرفوضة وتدخل المنطقة في حالة توتر.

وطالب الأمين العام للجامعة العربية بتحقيق دولي بجرائم الاحتلال في غزة.

من جهته، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن الموقف الأميركي يعطي غطاء لإسرائيل لمواصلة جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا إلى حماية دولية للشعب الفلسطيني والتحقيق في الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، وإلى تحرك عربي فاعل لمواجهة تداعيات نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي :أتمنى تواجد روسيا في المجلس الأوروبي رغم الخلافات الموجودة

اينا نيوز/متابعة/أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، عن رغبته في تواجد روسيا داخل المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *