الرئيسية / صحة / دراسة تكشف عن 5 اسباب لارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم

دراسة تكشف عن 5 اسباب لارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم

بغداد/ اينا نيوز/ كشفت دراسة حديثة، نشرت مؤخرا، عن خمسة عوامل اساسية تؤدي الى تراكم خطير لكوليسترول في الدم.

وأظهرت نتائج دراسة علمية أجراها علماء من الولايات المتحدة والسويد، أن الكوليسترول قادر على الظهور حتى في الدماغ، مسببا مرض ألزهايمر، وحدد العلماء خمسة عوامل أساسية تؤدي إلى تراكم الكوليسترول في الجسم، بحسب موقع Bagnet، وهي كالاتي:

1- نقص الهرمونات الجنسية
يشير العلماء إلى أن مكونات الكوليسترول تشارك في تركيب الهرمونات الجنسية، ومع التقدم بالعمر ينخفض إنتاج هذه الهرمونات في الجسم، ما يؤدي إلى عدم الحاجة إلى كامل الكوليسترول المنتج، ما يسبب ارتفاع مستواه في الدم.

2- نقص فيتامين D
نقص هذا الفيتامين ضار جدا، إذا كانت أمعاء الشخص ضعيفة، في حين عندما تعمل الأمعاء بصورة طبيعية، يمكن للجسم تحمل نقص هذا الفيتامين.

3- نقص العناصر الكيميائية

ومن أهمها: أوميغا-3، اليود، الحديد، فيتامينات المجموعة В وغيرها، حيث تساعد على حفظ مستوى الكوليسترول في الجسم، لأن هذه العناصر تضمن عملا متوازنا لأعضاء الجسم الداخلية وتكوين الدم.

4- الإفراط في تناول السكر

بينت نتائج دراسات أن ارتفاع نسبة السكر في الدم تدفع الجسم إلى إنتاج الكوليسترول.

5-عوامل أخرى

تحفز مجموعة من العوامل ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، ومنها: عوامل وراثية، محل الإقامة، الإجهاد، أمراض الكبد والأمعاء وكذلك العادات السيئة.
والكُولِسترول مادة دهنية شمعية أساسية في تكوين أغشية الخلايا في جميع أنسجة الكائنات الحية، بالإضافة إلى ذلك يلعب الكولسترول دورا أساسياً في الاستقلاب الحيوي [التمثيل الغذائي] .

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

دراسة جديدة:المدخنين الشبان، أكثر عرضة للإصابة بجلطات قبل بلوغ سن الخمسين

اينا نيوز/متابعة/ خلصت دراسة جديدة إلى أن المدخنين الشبان، أكثر عرضة للإصابة بجلطات قبل بلوغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *