الرئيسية / عربي دولي / الاتحاد الأوروبي يعتزم استخدام اليورو في التجارة مع ايران

الاتحاد الأوروبي يعتزم استخدام اليورو في التجارة مع ايران

بغداد/ اينا نيوز/ يعتزم الاتحاد الأوروبي التحول من الدولار إلى اليورو في الحسابات التجارية مع طهران فيما يتعلق بإمدادات النفط من إيران، وذلك للالتفاف على اجراءات الحظر الأميركية.

وقال مصدر أوروبي لوكالة (نوفوستي) الروسية” لدي معلومات مفادها بأن الاتحاد الأوروبي ينوي التحول من الدولار إلى اليورو عند الدفع مقابل النفط الإيراني”.

وكانت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية “فيديريكا موغيريني” قد أعلنت في أعقاب محادثات أجرتها أمس الثلاثاء في بروكسل مع وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف”، أن الجانبين اتفقا على العمل للحفاظ على العلاقات الاقتصادية وتعميقها بين الاتحاد وإيران.

وقالت” نحن نعمل على إيجاد حل عملي… نحن نتحدث عن حلول للحفاظ على الاتفاق.. تلك الإجراءات ستسمح لإيران بمواصلة تصدير النفط وللبنوك الأوروبية بالعمل في إيران”.

ويعد الدولار العملة الوحيدة، التي يتم بها تسعير النفط في البورصات، وبالتالي فإن جميع عمليات التبادل التجاري بين المصدرين والمستوردين تتم بالعملة الأميركية، وبعد إعادة فرض الحظر الأميركي على إيران فإنه من المهم لهذا البلد، الذي يصدر 2.5 مليون برميل في اليوم، تجاوز هذه العقبة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

بريطانيا تطالب بمحاسبة روسيا لـ”إسقاطها” الطائرة الماليزية

اينا نيوز/متابعة/ طالبت الحكومة البريطانية نظيرتها الروسية بتحمل مسؤوليتها في حادث إسقاط الطائرة المدنية الماليزية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *