الرئيسية / العراق / نجيرفان بارزاني: من حق الأكراد تولي منصب سيادي في الحكومة الجديدة

نجيرفان بارزاني: من حق الأكراد تولي منصب سيادي في الحكومة الجديدة

اربيل/اينا نيوز/أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، اليوم الأربعاء، أن من حق الأكراد أن يحصلوا على منصب سيادي في التشكيلة الجديدة للحكومة المقبلة، لافتا إلى أن العراق لن يعرف الاستقرار دون أن يحصل الأكراد على حقوقهم.

وقال البارزاني، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي في أربيل، “سنرسل وفدا إلى بغداد للتفاوض مع جميع الكتل السياسية حول تشكيل الحكومة المقبلة، مضيفا أن “الأكراد سيقومون بمباحثات جدية لتشكيل الحكومة العراقية”.

وأضاف أن “من حق الأكراد أن يتسلموا منصباً سيادياً في العراق”، لافتا إلى أنه “بدون الأخذ بمطالب الأكراد لن يكون هناك استقراراً سياسياً في العراق”.

ودعا بارزاني،ن مفوضية الانتخابات لـ”النظر في دعاوى الأطراف التي رفضت نتائج الانتخابات في السليمانية”، وكذلك طالب المفوضية بـ”القيام بكافة الإجراءات حول عملية العد والفرز الخاص بالأصوات التي عليها مشاكل وعدم رضا”.

وحول زيارة مبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي، قال نيجيرفان البارزاني إن “لقاءات بريت ماكغورك، مستمرة مع جميع الأطراف السياسية، ومن المقرر أن يجتمع اليوم مع الرئيس مسعود البارزاني في مصيف صلاح الدين”.

وتعد الانتخابات التي أجريت في العراق السبت الماضي للمرة الأولى منذ تحرير البلاد من تنظيم “داعش” وبلغت نسبة المشاركة وفقا للتقديرات الأولية 44.52 بالمئة، وشارك 10.7 مليون شخص في التصويت.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الجبوري لوفدٍ شبابي: ماضون ‏لتحقيق مفهوم الاصلاح الحقيقي وبناء الدولة المدنية

بغداد/اينا نيوز/أكد رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، اليوم الجمعة، المضي بمشروع تحقيق الاصلاح الحقيقي. وذكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *