الرئيسية / مـال وأعمــــال / صحيفة لندنية: العراق يتطلع لمضاعفة انتاجه النفطي إلى ثمانية ملايين برميل يوميا

صحيفة لندنية: العراق يتطلع لمضاعفة انتاجه النفطي إلى ثمانية ملايين برميل يوميا

اينا نيوز/متابعة/كشفت صحيفة “الحياة” اللندنية، عن تطلع العراق إلى مضاعفة انتاجه النفطي لنحو ثمانية ملايين برميل يوميا لمواجهة اعباء الديون والمساهمة بتمويل اعادة اعمار المناطق المحررة.

وقالت الصحيفة في مقال اقتصادي ، إن “العراق يتطلع إلى مضاعفة إنتاجه النفطي من نحو 4.7 مليون برميل يومياً، إلى 8 ملايين في شكل تدريجي بين عامي 2020 و2030 لمواجهة أعباء هذا الدَين والمساهمة بتمويل إعادة الإعمار”.

وأضافت الصحيفة، أن “العراق يسعى إلى تطوير استثمارات الشركات العاملة حالياً، وهي من جنسيات مختلفة (أميركية وبريطانية وإيطالية وماليزية وروسية وصينية)، بموجب عقود تمت في جولات التراخيص المتتالية، خصوصاً أنها ملزمة باستثمار أموالها لرفع القدرة الإنتاجية في الحقول المنتجة والمستكشفة”.

واشارت الصحيفة إلى “ارتفاع دين العراق إلى نحو 123 بليون دولار بنهاية العام الماضي، وفقاً لتقرير صندوق النقد الدولي، الذي توقع أن يرتفع إلى 132.4 بليون بنهاية العام الحالي”، مبينة أن السحب من الاحتياطات الأجنبية في البنك المركزي، أدى إلى تراجعها من 71 بليون دولار عام 2013 إلى أقل من 50 بليوناً”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

أوراق نقدية “غير مسبوقة” في بريطانيا

اينانيوز/متابعة/ طرح بنك أولستر في أيرلندا الشمالية أوراقا نقدية بتصميم طولي ستحل محل الأوراق النقدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *