الرئيسية / العراق / تيار الحكمة الوطني: “العبادي” هو الاقرب لتولّي رئاسة الحكومة المقبلة

تيار الحكمة الوطني: “العبادي” هو الاقرب لتولّي رئاسة الحكومة المقبلة

بغــداد/اينا نيوز/اكد تيار الحكمة الوطني بزعامة “عمار الحكيم”، أن رئيس الوزراء الحالي ” حيدر العبادي” هو الاقرب لتولي رئاسة الحكومة المقبلة, كاشفا عن بدء مباحثات سياسية لتشكيل الكتلة الاكبر خلال الايام المقبلة.

رئيس كتلة الحكمة البرلمانية”حبيب الطرفي”اوضح في حديثٍ تابعته وكالة الأخبار العربية الأوروبية (اينا نيوز)، أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي يمتلك جميع الميزات لتجديد ولايته بضمنها النصر على الارهاب وتحقيق تحالف النصر نتائج جيدة في الانتخابات”.

واضاف ان “المباحثات لتشكيل الحكومة المقبلة قد بدأت منذ اعلان النتائج الاولية وستتبلور خلال الساعات المقبلة للخروج بالكتلة الاكبر”، مبينا أن “الكتلة الاكبر ستكون بعيدة عن الطائفية وستضم جميع المكونات لصي صفحة الطائفية المقصيتة والمحاصصة”.

وأكد الطرفي، أن “تيار الحكمة سيشترط على رئيس الحكومة المقبلة دعم توجهات بناء الدولة وتطبيق القانون والبدء بمحاربة الفاسدين”.

 

وتنشر وكالة الاخبار العربية الأوروبية( اينا نيوز)  سيناريو تشكيل الحكومة العراقية .. المرتبط بـ 3 اطراف محورية

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الجبوري لوفدٍ شبابي: ماضون ‏لتحقيق مفهوم الاصلاح الحقيقي وبناء الدولة المدنية

بغداد/اينا نيوز/أكد رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، اليوم الجمعة، المضي بمشروع تحقيق الاصلاح الحقيقي. وذكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *