الرئيسية / العراق / قيادي كُردي يطالب العبادي”بالتدخل الفوري “لحماية موظفي مفوضية الانتخابات من المتظاهرين في كركوك

قيادي كُردي يطالب العبادي”بالتدخل الفوري “لحماية موظفي مفوضية الانتخابات من المتظاهرين في كركوك

كركوك/اينا نيوز/ دعا القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني” ريبوار طه” السلطات الامنية ببغداد بالتدخل “لفك حصار” محتجين على مفوضية انتخابات كركوك.
ولم تعلن بعد مفوضية الانتخابات نتائج اقتراح مدينة كركوك بعد شكاوى بحصول عمليات تزوير.

وطالب طه في بيان تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية (اينا نيوز) نسخة منه اليوم ، “رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بالتدخل الفوري لحماية موظفي مفوضية الانتخابات في محافظة كركوك وفك الحصار عنهم من قبل بعض الجهات المتظاهرة التي تحاصرهم”.

واضاف “نحمل الحكومة الاتحادية مسؤولية ماقد يحصل لهم لاسامح الله بسبب التهديدات التي تعرضوا لها، كما نشدد على اتخاذ اجراءات فورية وعاجلة بشأن سلامتهم”.

واشار إلى أنه، في الوقت الذي نؤمن فيه بالعملية الديمقراطية والانتخابية وماترتب عليها من نتائج ندعو جميع الجهات الى احترام نتائج الانتخابات الخاصة بمحافظة كركوك وننوه الى اننا كمكون كوردي نستطيع تحريك الشارع ايضا الا ان مايهمنا هو أمن واستقرار كركوك وليس ارباك الوضع فيها من خلال ادعاءات مزيفة”.

ودعا “الاحزاب والكتل في المحافظة الى التهيؤ للمرحلة المقبلة من اجل ادارة حقيقية مشتركة بين كافة المكونات”.

وشكلت مفوضية الانتخابات لجنة قانونية للتحقيق في نتائج بعض المراكز الانتخابية في مدينة كركوك الغنية بالنفط.

ويطالب العرب والتركمان بنقل صناديق الاقتراع إلى المركز الوطني في بغداد لإجراء عمليات العد والفرز يدويا بدلا من الاعتماد على النظام الإلكتروني.

وتشير تسريبات للنتائج  تفوقا واسعا للاتحاد الوطني الكردستاني على بقية القوائم العربية والتركمانية في المدنية المتنازع عليها بين بغداد واربيل.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الجبوري لوفدٍ شبابي: ماضون ‏لتحقيق مفهوم الاصلاح الحقيقي وبناء الدولة المدنية

بغداد/اينا نيوز/أكد رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، اليوم الجمعة، المضي بمشروع تحقيق الاصلاح الحقيقي. وذكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *