الرئيسية / العراق / العراق يندد بقتل عشرات الفلسطينيين ويجدد رفضه نقل السفارة الامريكية للقدس

العراق يندد بقتل عشرات الفلسطينيين ويجدد رفضه نقل السفارة الامريكية للقدس

بغداد/اينا نيوز/ ندد الرئيس العراقي” فؤاد معصوم” بقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بفتح النار على متظاهرين مدنيين فلسطينيين في غزة ما اسفر عن استشهاد العشرات واصابة المئات منهم، مطالبا المجتمع الدولي باجراءات عاجلة لحماية الشعب الفلسطيني، كما جدد رفض العراق قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها في القدس.
وأعرب معصوم بحسب بيان رئاسي تلقت وكالة الأخبالار العربية الاوروبية(اينا نيوز)، نسخة منه “رفض العراق القاطع لاستخدام العنف في مواجهة مسيرات سلمية تطالب بحقوق مشروعة وعادلة،” مؤكدا “دعم العراق الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وعلى رأسها الحق في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

كما جدد الرئيس العراقي”فؤاد معصوم” رفض العراق قيام الولايات المتحدة الأمريكية بنقل مقر سفارتها من تل أبيب الى مدينة القدس المحتلة،” مؤكدا ان “هذا الاجراء يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة في هذا الشأن فضلا عن انتهاكه للحقوق العادلة للشعب الفلسطيني الشقيق”.

وأرتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي مجرزة بشعة عندما قتلت  58 فلسطيناً وإصابت أكثر من 2770 آخرين في خلال مسيرة العودة المليونية في ذكرى النكبة على حدود قطاع غزة.
وجاءت المجزرة الاسرائيلية تزامناً مع احتفال نقل السفارة الامريكية أمس من تل أبيب الى القدس.

معصوم يندد بقتل عشرات الفلسطينيين ويجدد رفض العراق لنقل السفارة الامريكية للقدس

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الجبوري لوفدٍ شبابي: ماضون ‏لتحقيق مفهوم الاصلاح الحقيقي وبناء الدولة المدنية

بغداد/اينا نيوز/أكد رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، اليوم الجمعة، المضي بمشروع تحقيق الاصلاح الحقيقي. وذكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *