الرئيسية / سيـــاسة / خطيب جمعة طهران: سندمر حيفا وتل أبيب

خطيب جمعة طهران: سندمر حيفا وتل أبيب

اينا نيوز/متابعة/ حذر رجل الدين الإيراني البارز أحمد خاتمي إسرائيل، خلال خطبة الجمعة، قائلا: “سنطور قدراتنا الصاروخية رغم الضغوط الغربية.. لتعرف إسرائيل أنها إذا تصرفت بحماقة فسيتم تدمير تل أبيب وحيفا بالكامل”.
وترددت هتافات “الموت لأميركا” و”الموت لإسرائيل”، خلال خطبة الجمعة، في جامعة طهران، التي ألقاها خاتمي وأذاعها التلفزيون الرسمي.

وفيما يتعلق بما قاله الرئيس حسن روحاني بشأن بقاء طهران في الاتفاق النووي المبرم في 2015 حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه، قال خاتمي إنه لا يمكن الوثوق بالدول الأوروبية.

وأضاف “أمريكا لا يمكنها أن تفعل شيئا. إنهم (الأمريكيون) يسعون دوما لإسقاط النظام الإيراني، وخروجهم (من الاتفاق) يتسق مع هذا الهدف”.

وتابع “لا يمكن الوثوق أيضا بهؤلاء الموقعين الأوروبيين…لا يمكن الوثوق بأعداء إيران”.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو اتهم إيران بـ”تجاوز خط أحمر” بإطلاقها، ليل الأربعاء الخميس، صواريخ على مواقع إسرائيلية في هضبة الجولان، مما دفع إسرائيل للرد بقصف عشرات الأهداف الإيرانية في سوريا.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، الثلاثاء الماضي، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى العالمية.

ولا تزال ألمانيا وفرنسا وبريطانيا ملتزمة بالاتفاق، لكنها تريد إجراء محادثات تتعلق ببرنامج طهران للصواريخ الباليستية وأنشطتها في المنطقة بما في ذلك سوريا واليمن.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي :أتمنى تواجد روسيا في المجلس الأوروبي رغم الخلافات الموجودة

اينا نيوز/متابعة/أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، عن رغبته في تواجد روسيا داخل المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *