الرئيسية / سيـــاسة (صفحه 4)

سيـــاسة

بالفديو:طرد الوفد الإسرائيلي من مؤتمر “الاتحاد البرلماني الدولي”

اينانيوز/متابعة/طرد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الكنيست، خلال مشاركته بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقد بمدينة سانت بطرسبرج الروسية. وقال “الغانم”: “ما ذكره ممثل هذا البرلمان المحتل الغاصب يمثل أخطر أنواع الإرهاب، وهو إرهاب الدولة، وأقول له ينطبق عليك المثل المعروف عالميا إن لم تستح …

أكمل القراءة »

مدريد تُمهل زعيم كتالونيا 24 ساعة لاتخاذ قراره مع اقتراب انتهاء مهلة حكومية

اينانيوز/متابعة/طالبت إسبانيا، اليوم الأربعاء، زعيم إقليم كتالونيا، كارلس بودجمون، بـ”اتخاذ قرار رشيد” قبل 24 ساعة من انتهاء مهلة حكومية لوقف مسعى الإقليم الواقع بشمال شرق البلاد نحو الاستقلال. وقال رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، أمام البرلمان، بحسب وكالة «رويترز»: «أطالب بودجمون باتخاذ قرار رشيد، بأسلوب متوازن، ووضع مصلحة جموع المواطنين …

أكمل القراءة »

ماكرون: الهجرة المتصاعدة تمثل تحديا كبيرا

بغداد/ أينانيوز/ أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده ستنهي حالة الطوارئ في تشرين الثاني المقبل، مشيرا إلى أن ذلك يجب أن يتم من خلال منظومة تشريعية قوية. وقال ماكرون خلال لقائه برجال الشرطة في باريس: “حالة الطوارئ لا تحمينا بالكامل، يجب أن نخرج من حالة الطوارئ عبر منظومة تشريعية …

أكمل القراءة »

رئيس هيئة الاركان الإيرانية:سنستمر بالتنسيق مع دمشق لمكافحة الإرهاب

اينانيوز/متابعة/اكد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية محمد باقري، الاربعاء، أن طهران ودمشق سوف تستمران بالتنسيق والتعاون لمكافحة الإرهاب واعتداءات الكيان الاسرائيلية. وذكرت وكالة تسنيم الايرانية، وتابعتها “عين العراق نيوز”، أن رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري عقد مؤتمرا صحافيًّا مع نظيره السوري اللواء علي ايوب، …

أكمل القراءة »

أردوغان يؤكد حصر تواصل أنقرة مع بغداد ويتوعد كردستان

وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، بـ”عدم مسامحة” إدارة إقليم كردستان بسبب “استقبالها” حزب العمال الكردستاني، فيما أكد أن أنقرة ستتواصل “فقط” مع الحكومة الاتحادية العراقية. وقال أردوغان في كلمة له بحسب قناة “TRT” التركية الرسمية، إن “كركوك اليوم تتعرض للظلم ولا يمكننا أن ندير ظهرنا عنها ولا أن …

أكمل القراءة »

الكرملين: بوتين ونتنياهو يبحثان نتائج استفتاء كردستان

متابعة/ أينانيوز/ حث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هاتفيا اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التطورات حول الوضع في سوريا والبرنامج النووي الإيراني ونتائج الاستفتاء ب‍كردستان العراق. أفاد بذلك المكتب الصحفي في الكرملين، مشيرا إلى أن الاتصال تم بمبادرة من الجانب الإسرائيلي. ووفقا لقناة “روسيا اليوم” فإن بوتين ونتنياهو …

أكمل القراءة »

خامنئي : واشنطن غاضبة لإفشالنا خططها في المنطقة

أينانيوز/ متابعة/ قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إن الأمريكيين غاضبين من إيران لأنها أفسدت عليهم خططهم في لبنان وسوريا والعراق. وووصف المرشد الأعلى علي خامنئي خلال لقاء مع نخب علمية اليوم، الولايات المتحدة بأنها “مؤسسة الصهيونية العالمية”، مشيرا إلى أنها هي من أوجد داعش والتيارات التكفيرية، “فهل تتوقعون أنها …

أكمل القراءة »

الرئيس التُركي يُطالب الكُرد بمحاسبة “بارزاني”

اينانيوز/متابعة/طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, اليوم الأربعاء, الشعب الكردي بمحاسبة إدارة رئيس كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني لممارساتها الخاطئة. وقال ارداوغان في حديث صحفي، إننا “نرغب ان يرى شعب كردستان ما حل به نتيجة ممارسات إدارته ويقوم بمحاسبتها”, مؤكداً ان “المساعدات الإنسانية التركية ستستمر لكن عبر الحكومة المركزية في …

أكمل القراءة »

مسؤول فلسطيني:المصالحة الفلسطينية”مصلحة عليا” وشروط اسرائيل مرفوضة

اينانيوز/متابعة/رفضت الرئاسة الفلسطينية، شروط إسرائيل بخصوص المصالحة الفلسطينية، معتبرة المصالحة بين حركتي فتح وحماس “مصلحة فلسطينية عليا”. وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن «ما تم الاتفاق عليه في القاهرة برعاية مصرية، يسير في الاتجاه الصحيح لإنهاء الانقسام»، مضيفًا أن أي ملاحظات إسرائيلية لن تغير من الموقف الرسمي الفلسطيني …

أكمل القراءة »

مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية: يتوجب على الأوروبيين قبول الاتفاق النووي دون شروط

أينانيوز/ متابعة/ أعلن علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية أنه يتوجب على الأوروبيين قبول الاتفاق النووي دون شروط، مؤكدا أن بلاده لن تتفاوض مجددا حول الاتفاق. وقال خلال مؤتمر صحفي عقد بطهران، إن “بعض الدول الأوروبية اعتبرت الاتفاق النووي اتفاقا قائما لكنهم اشترطوا التفاوض حول دور إيران الإقليمي …

أكمل القراءة »