الرئيسية / دوليات / رداً على العملية العسكرية في سوريا ترامب يهدد تركيا : العواقب قد لا تقتصر على العقوبات

رداً على العملية العسكرية في سوريا ترامب يهدد تركيا : العواقب قد لا تقتصر على العقوبات

اينا نيوز/ متابعة/ هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تركيا بعواقب قد لا تقتصر على العقوبات فحسب، على خلفية إطلاقها عملية عسكرية ضد الوحدات الكردية بشمال شرقي سوريا.

وفي معرض رده على سؤال أحد الصحفيين بشأن ما ستقوم به الولايات المتحدة في حال قامت تركيا بالقضاء على الأكراد بشمال سوريا، قال ترامب، اليوم الأربعاء: “سأمحو الاقتصاد {التركي} في حال حدث ذلك”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “لقد قمت بذلك في ما يتعلق بالقس برونسون”، في إشارة إلى العقوبات الأمريكية على تركيا ردا على احتجاز الأخيرة للقس الأمريكي أندرو برونسون العام الماضي.

وأشار ترامب إلى أن الإجراءات الأمريكية قد لا تقتصر على العقوبات فحسب. وقال: “أنا موافق على العقوبات وحتى على إجراءات أكثر قسوة من العقوبات”.

 

الى ذلك قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، إن قواتها دخلت منطقة “شرقي الفرات” شمال شرقي سوريا، وبدأت عملية برية.

وفي وقت سابق اليوم، بدأت تركيا عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، بضربات جوية وقصف مدفعي على مناطق سيطرة تلك القوات في شمالي شرق سوريا.

وأدت العملية العسكرية التركية حتى الآن لمقتل 15 شخصًا، ثمانية منهم على الأقل مدنيون، وإصابة العشرات، إضافة إلى نزوح آلاف المدنيين.

 

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الدنمارك تجرد مقاتلي “داعش” من جنسيتها

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت حكومة كوبنهاغن، عزمها سحب الجنسية الدنماركية من مسلحين يحملونها لمنعهم من العودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *