الرئيسية / العراق / العراق يبدي قلقه إزاء العملية العسكرية التركية شمال سوريا

العراق يبدي قلقه إزاء العملية العسكرية التركية شمال سوريا

بغداد/ اينا نيوز/ علق الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم الاربعاء، على التوغل التركي في سوريا.

وقال صالح في تغريدة على حسابه تويتر:وتابعتها وكالة الاخبار العربية الاوروبية”اينا نيوز”إن “التوغل التركي العسكري في سوريا تصعيد خطير؛ سيؤدي إلى فاجعة إنسانية ويُعزز قدرة الإرهابيين لإعادة تنظيم فلولهم، ويشكل خطراً على الأمن الإقليمي والدولي”.
واضاف: “يجب أن يتوحد المجتمع الدولي لتدارك الكارثة، ودعم حل سياسي لمعاناة السوريين، والكرد منهم، للتمتع بحقوقهم في السلام والأمن والكرامة”. انتهى

 

الى ذلك أعربت وزارة الخارجية، اليوم الاربعاء، عن قلق العراق إزاء العملية التركية في شمال شرقي سوريا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد الصحاف في تصريح صحفي،تابعته”اينا نيوز” إن “العراق يدعو إلى حفظ سيادة الدول وتبني الحلول السياسية”.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إطلاق الجيش التركي والجيش السوري الحر العملية العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم “داعش” شمال شرقي سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرقي سوريا.

 

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر أمرا بالقبض على ضابطين تسببا باستشهاد متظاهرين

بغداد/ أينانيوز/ اعلنت محكمة تحقيق الكوت مركز محاتفظة واسط العراقية، الثلاثاء، عن إصدارها أمرا بالقبض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *