الرئيسية / اقتصاد وأعمال / العراق يناقش اتفاقية مع البنك الدولي لمنح رواتب معينة للعاطلين في خمس محافظات

العراق يناقش اتفاقية مع البنك الدولي لمنح رواتب معينة للعاطلين في خمس محافظات

بغداد/ أينانيوز/ اعلنت وزارة المالية، الأربعاء، أنها تناقش اتفاقية مع البنك الدولي لمنح رواتب معينة للعاطلين في خمس محافظات عراقية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت أينانيوز، نسخة منه، إن “وزيرها فؤاد حسين ناقش مع ممثلين من البنك الدولي ووزير العمل وممثلين عن المنظمة الدولية للهجرة اتفاقية منح رواتب لمدة معينة يتم خلالها تدريب العاطلين عن العمل بهدف تأهيلهم وزجهم في سوق العمل”.

وأضافت ان “هذه الاتفاقية ستشمل محافظات الانبار وبابل وديالى وكركوك واجزاء من بغداد كمرحلة أولى”، مبينة ان “هذه الاتفاقية جزء من مشروع كبير بين وزارة العمل والبنك الدولي لغرض دعم الشرائح التي بحاجة الى العمل بصورة فورية من اجل تحسين واقعهم المعاشي والاجتماعي”.

بدوره شدد نائب رئيس الوزراء على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من هذه المشاريع بهدف دعم الأسر الصغيرة وخصوصا في مناطق المحررة بعد عودة النازحين اليها وايجاد فرص العمل لشريحة الشباب ، مؤكدا على اهمية تحقيق هذه المشاريع بعيدا عن السجالات السياسية وشبهات الفساد.

من جانبه اعرب “البنك الدولي عن استعداده الكامل لدعم حزمة القرارات التي اصدرها مجلس الوزراء ومجلس النواب المتعلقة بفتح فرص العمل ودعم برامج التشغيل ومنح القروض الصغيرة وغيرها من المشاريع”.

وفي نفس السياق قال وزير العمل والشؤون الإجتماعية ان “الوزارة قد دخلت منذ فترة في مباحثات وتفاهمات مع المم المتحدة والبنك الدولي من اجل تنفيذ مشاريع قصيرة ومتوسطة الآمد لدعم الأسر الصغيرة وشريحة الشباب واستقطاب طاقاتهم من خلال منح القروض الميسرة مما سينعكس ايجابا على الواقع المعيشي والأجتماعي للمواطنين”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تواصل خسائرها للجلسة الثانية بفعل بيانات صينية ضعيفة

أينانيوز/ متابعة/ انخفضت أسعار النفط، الثلاثاء، بعد خسائر كبيرة تكبدتها في الجلسة السابقة، في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *