الرئيسية / اقتصاد وأعمال / إيران تعلن اكتشاف حقل غاز ضخم يغطي حاجاتها لـ16 عاما

إيران تعلن اكتشاف حقل غاز ضخم يغطي حاجاتها لـ16 عاما

أينانيوز/ متابعة/ أعلن مدير الاستكشافات بشركة النفط الوطنية الإيرانية، صالح هندي، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف حقل غاز ضخم في المناطق البرية بجنوب إيران، وفقا لما نقلته وكالة “فارس”.
وبحسب ما نقلته الوكالة عن المسؤول الإيراني فإن الحقل يقع على عمق 3900 متر تحت سطح الأرض، ويحتوي على كمية من الغاز تغطي استهلاك سكان العاصمة طهران، التي يبلغ تعداد سكانها 15 مليون نسمة، لستة عشر عاما.
ولم يقدم هندي أية تفاصيل، واكتفى بالقول إن اكتشاف الحقل تم بعد نحو عام من البحث في المناطق الجنوبية، مضيفا أن المدير العام للشركة الوطنية للنفط سيعلن قريبا عن الاكتشاف ويقدم المزيد من التفاصيل.

وتعد إيران من الدول المهمة في مجال الطاقة عالميا، إذ تستحوذ على 27% من الاحتياطيات العالمية من النفط والغاز، بواقع 9% من احتياطي النفط و18% من احتياطي الغاز الطبيعي./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تواصل خسائرها للجلسة الثانية بفعل بيانات صينية ضعيفة

أينانيوز/ متابعة/ انخفضت أسعار النفط، الثلاثاء، بعد خسائر كبيرة تكبدتها في الجلسة السابقة، في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *