الرئيسية / دوليات / سيناتور أمريكي بارز: استهداف منشآت إيران النفطية سيكسر ظهر نظامها

سيناتور أمريكي بارز: استهداف منشآت إيران النفطية سيكسر ظهر نظامها

أينانيوز/ متابعة/ دعا السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، الإدارة الأمريكية إلى وضع خيار استهداف منشآت النفط الإيرانية على الطاولة، معتبرا أن مثل هذا الهجوم “سيكسر ظهر النظام” في طهران.

جاء ذلك في تغريدة للسيناتور نشرها على “تويتر” تعليقا على الهجمات التي تعرضت لها منشأتان نفطيتان تابعتان لشركة “أرامكو” السعودية صباح السبت.

وكتب غراهام: “لقد حان الوقت الآن لكي تضع الولايات المتحدة على الطاولة هجوما على مصافي النفط الإيرانية، إذا استمرت الأخيرة في استفزازاتها أو زادت من تخصيب اليورانيوم”.

وحسب السيناتور الأمريكي، فإن إيران “لن تتوقف عن تصرفاتها السيئة حتى تصبح العواقب أكثر واقعية، مثل مهاجمة مصافيها، مما سيكسر ظهر النظام”.

ووصف غراهم الهجمات التي شنها “المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران” على مصافي النفط السعودية، بأنها “مثال آخر على الطريقة التي تنشر فيها إيران الفوضى في الشرق الأوسط”، مضيفا أن “النظام الإيراني غير مهتم بالسلام، وإنما يسعى إلى امتلاك السلاح النووي والهيمنة الإقليمية”.

وفي وقت سابق حمل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو طهران المسؤولية عن استهداف منشأتي “أرامكو” في ما وصفه بأنه “هجوم غير مسبوق ضد إمدادات الطاقة العالمية”، مشيرا إلى أنه “لا يوجد دليل على أن الهجمات جاءت من اليمن”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الدنمارك تجرد مقاتلي “داعش” من جنسيتها

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت حكومة كوبنهاغن، عزمها سحب الجنسية الدنماركية من مسلحين يحملونها لمنعهم من العودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *