الرئيسية / دوليات / الجزائر: ” تعيين وزير عدل سابقا رئيسا للسلطة الوطنية للإنتخابات “

الجزائر: ” تعيين وزير عدل سابقا رئيسا للسلطة الوطنية للإنتخابات “

الجزائر/اينا نيوز/أمين بن لزرق/تم اليوم الاحد بالجزائر ، تزكية وزير العدل الاسبق محمد شرفي رئيسا للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات ، عقب عملية تعيين تشكيلة هذه الهيئة المكونة من 50 شخصية تضم قضاة وأساتذة مختصون في القانون وفواعل المجتمع المدني .

وسيشرف ” محمد شرفي ” 73 سنة على هذه السلطة وهي هيئة دائمة ومستقلة، تمارس مهامها بدون تحيز حسب قانون إنشائها ، و تتولى تسيير كل مراحل العملية الانتخابية، بدءا من التحضير للانتخابات وإلى غاية الإعلان عن النتائج الأولية، مرورا بكل المراحل التي يتضمنها المسار الانتخابي.

وفي أول تصريح مباشرة بعد تزكيته، قال محمد شرفي، إن مهمة هيئته سوف تكون ثقيلة جدا، كونها سوف تتكفل بمهام كانت من قبل من صلاحيات أربع وزارات كاملة من بينها الداخلية والعدل والخارجية.

و أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية ، أن رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح،أنهى مهام فؤاد مخلوف، الأمين العام للسلطة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات.

كما وقّع رئيس الدولة عبد القادر بن صالح اليوم على القانون العضوي المتعلّق بتنظيم الانتخابات، والقانون العضوي المتعلّق بتنظيم الهيئة المستقلة لإشراف على الانتخابات. بعد استيفاء كل الإجراءات الدستورية، بما فيها تبليغ المجلس الدستوري رأيه بخصوص القوانين لرئيس الدولة .

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ستولتنبرغ: يجب ألا يخسر الناتو وحدته في محاربة “داعش”

أينانيوز/ متابعة/ دافع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، عن موقفه من العملية العسكرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *