الرئيسية / صحة / أفضل نظام غذائي لـ”زيادة” متوسط العمر المتوقع

أفضل نظام غذائي لـ”زيادة” متوسط العمر المتوقع

أينانيوز/ متابعة/ أثبتت العديد من الدراسات أن للنظام الغذائي تأثير كبير على الصحة العامة وربما يكون له ذات التأثير أيضا على متوسط العمر المتوقع للشخص.

وعلى الرغم من أن العلماء لم يتوصلوا بعد إلى “حبوب سحرية” لجعل الإنسان يعيش لفترة أطول، لكن بعض الأطعمة والزيوت يمكنها أن تحارب الأمراض وتساعد المرء على العيش لفترة أطول.

وتقدم دراسة علمية جديدة أدلة تدعم الفوائد الصحية المحتملة لبعض الأطعمة والتي تشمل الوقاية من السرطان وتحسين الذاكرة.

واقترحت الدراسة التي أجريت على مجموعة من المشاركين من كبار السن، أن الوصفة السحرية لحياة أطول، هي اتباع حمية البحر المتوسط.

وقالت ماريولاورا بونشيو، الباحثة الرئيسية في الدراسة التي أجراها معهد Neuromed Mediterranean Neurological Institute، في إيطاليا: “إن حمية البحر المتوسط قادرة على الحد من خطر الوفيات لدى عموم السكان”، وأضافت: “لاحظت دراستنا أن هناك علاقة جرعة واستجابة بين النظام الغذائي والبقاء على قيد الحياة لدى كبار السن”، وتابعت: “كلما كان النظام الغذائي أقرب إلى حمية البحر الأبيض المتوسط، كان البقاء على قيد الحياة أطول”.

ويشمل هذا النظام الغذائي عادات المعيشة الصحية التقليدية في البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا، ويتميز النظام الغذائي المتوسطي بارتفاع استهلاك الخضروات وزيت الزيتون والاستهلاك المعتدل للبروتين.

وبشكل عام، يتكون النظام الغذائي المتوسطي من الخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات والفاصوليا والحبوب والأسماك والدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون.

وغالبا ما تتضمن كمية قليلة من اللحوم والألبان، وارتبطت حمية البحر المتوسط في غالبية الأحيان بالصحة الجيدة، بما في ذلك صحة القلب.

وفي العديد من الدراسات، ارتبط النظام الغذائي للبحر المتوسط ​​بانخفاض خطر الوفاة بسبب مرض الشريان التاجي، وأمراض الأوعية الدموية الدماغية، والأمراض التي لا تسبب السرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

نقص في عنصر أساسي لدى الحوامل يؤدي لإصابة الطفل بالتوحد

أينانيوز/ متابعة/ تشير دراسة جديدة إلى أن النساء اللائي يصبن بفقر الدم في وقت مبكر …

عقار يعالج البروستاتا المتضخمة قد يوقف تطور مرض باركنسون

أينانيوز/ متابعة/ وجدت دراسة كبرى أن العقار الذي يستخدم لعلاج البروستاتا المتضخمة قد يبطئ تطور …

ما خطر تناول البيض بكميات كبيرة؟

أينانيوز/ متابعة/ دحض علماء من جامعة تكساس الأمريكية شائعتين شبه مؤكدتين تفيدان بأن تناول البيض …

تقرير مرعب: مرض قد يقتل 80 مليون شخص حول العالم في 36 ساعة

أينانيوز/ متابعة/ حذر الخبراء من أن مرضا شبيها بالإنفلونزا قد ينتشر في جميع أنحاء العالم …

اكتشاف فاكهة تبطئ شيخوخة الدم

أينانيوز/ متابعة/ اكتشف الخبراء من نتائج التجارب التي أجروها على الفئران المخبرية، أن تناول ثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *