الرئيسية / Uncategorized / ثاني حالة وفاة “مرتبطة” بالسجائر الإلكترونية

ثاني حالة وفاة “مرتبطة” بالسجائر الإلكترونية

أينانيوز/ متابعة/ كشف بيان صادر عن هيئة الصحة في ولاية “أوريغون” الأمريكية (OHA) عن وقوع ثاني حالة وفاة بسبب مرض رئوي يعتقد بأنه مرتبط بتدخين السجائر الإلكترونية.

وذكرت تقارير أن أكثر من 200 مريض في جميع أنحاء البلاد- معظمهم من الشباب والمراهقين- نُقلوا إلى المستشفيات جراء الإصابة بأمراض تنفسية ذات صلة بالسجائر الإلكترونية، خلال الشهرين الماضيين.

ونتيجة ذلك، أصبحت الحالات المرضية هذه قيد التحقيق، لمعرفة ما إذا ارتبطت بعلامة تجارية معينة أو مادة كيميائية محددة في السجائر الإلكترونية. ومؤخرا، أُبلغ عن أول حالة وفاة مرتبطة بهذا المرض، لدى مريض في “إلينوي”.

والآن، قالت السلطات إن مريضا آخر من ولاية “أوريغون”، توفي في يوليو الماضي بسبب المرض ذاته. وبحسبما ورد، استخدم المريض سيجارة إلكترونية تحتوي على القنب، وفقا للبيان.

وذُكر أن المريض المتوفى، الذي لم يُكشف عن عمره أو جنسه، كان يعاني من أعراض تشبه الحالات الأخرى المبلغ عنها والمتعلقة بالأمراض المرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية. وبهذا الصدد، تطالب سلطات الصحة العامة الأطباء بضرورة الانتباه لعلامات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي الحاد لدى المرضى، الذين استخدموا المنتجات هذه مؤخرا، والتي قد تشمل ضيق التنفس أو السعال أو ألم في الصدر أو القيء أو الإسهال أو التعب أو الحمى أو فقدان الوزن.

وحدد مسؤولو الصحة مؤخرا ملوثا شائعا في بعض منتجات القنب، التي يستخدمها المرضى في جميع أنحاء أمريكا- وهو زيت مشتق من فيتامين E، وفقا لصحيفة “واشنطن بوست”. ولكن من غير الواضح ما إذا كان هذا هو السبب أو أحد أسباب المرض الغامض.

وفي الآونة الاخيرة، أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بيانا أثناء التحقيق في هذه القضية نصحت فيه بعدم استخدام السجائر الإلكترونية. وكتبوا على أنه بالرغم من التحقيق الجاري، فإن الشباب والنساء الحوامل أو البالغين، الذين لا يدخنون السجائر العادية حاليا، يجب ألا يستخدموا السجائر الإلكترونية أيضا./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أردوغان: نرفض فرض أمر واقع جديد في القدس

أينانيوز/متابعة/ أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رفض بلاده للمحاولات الرامية لفرض أمر واقع جديد …

طفلة بـ 14 إصبعا

أينانيوز/ متابعة/ أجرى الجراحون الصينيون عملية تجميل ناجحة لإزالة الأصابع الزائدة في يدي طفلة ولدت …

بنك أميركي يتوقع وصول سعر برنت إلى 90 دولاراً للبرميل

أينانيوز/ متابعة/ توقع بنك أميركي، وصول سعر برنت إلى 90 دولاراً للبرميل، مبيناً أن انحسار …

عائلة “شوماخر” أسطورة الفورمولا 1 تجلبه للسينما

أينانيوز/ متابعة/ سيتم عرض فيلم وثائقي في ديسمبر المقبل عن أسطورة سباقات الفورمولا1 مايكل شوماخر …

وزارة العدل الامريكة: اتهام موظف مخابرات بكشف “برنامج اغتيالات سري”

قالت وزارة العدل الأميركية إنه تم توجيه الاتهام إلى محلل استخباراتي سابق الخميس بتسريب معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *