الرئيسية / صحة / الكربوهيدرات البطيئة الهضم تساعد في الوقاية من السرطان

الكربوهيدرات البطيئة الهضم تساعد في الوقاية من السرطان

أينانيوز/ متابعة/ يساعد النظام الغذائي الغني بالكربوهيدرات البطيئة الهضم على تخفيض مستوى الالتهابات في الجسم، ما يعزز وقايته من تطور مرض السرطان.

ووفقا لنتائج الدراسات التي أجريت في مركز فريد هاتشينسون لبحوث السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية، يرتبط تناول الكربوهيدرات البطيئة الهضم بتخفيض مستوى البروتين التفاعلي С، الذي يعتبر مؤشرا بيولوجيا للالتهابات. فقد اتضح أن مستوى تركيز هذا البروتين ينخفض بنسبة 22%، لذلك يشير الباحثون إلى أن هذا الاتجاه مهم جدا، لأن هذا البروتين مرتبط بارتفاع خطر أنواع عديدة من مرض السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

تتميز المواد الغذائية المحتوية على كربوهيدرات بطيئة الهضم بمؤشر سكر منخفض في الدم. هذا يعني أنها تهضم وتمتص ببطء، ما يمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم. وكما هو معلوم يعتبر ارتفاع مستوى السكر في الدم أحد أسباب انتشار الالتهابات في الجسم المسببة للأورام الخبيثة.

وقد اختبر الباحثون هذه الكربوهيدرات على أشخاص يعانون من وزن زائد وآخرين وزنهم طبيعي، واقترحوا عليهم عشوائيا تناول مواد غذائية غنية بكربوهيدرات بطيئة الهضم أو سريعة الهضم.

فاكتشف الباحثون أن من يعاني من الوزن الزائد وتناول كربوهيدرات بطيئة الهضم، ارتفع في دمه مستوى هرمون أديبونيكتين، الذي وفقا للأطباء يلعب دورا رئيسيا في الوقاية من بعض أنواع السرطان والنوع الثاني من مرض السكري وأمراض الكبد.

واستنادا إلى هذه النتائج ينصح الخبراء بضرورة إدراج الكربوهيدرات البطيئة الهضم في النظام الغذائي. والمواد الغنية بها هي العدس والفاصوليا والبقوليات الأخرى والحبوب الكاملة./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

80 ألف ضحية لفضيحة صحية منسية

أينانيوز/ متابعة/ لا يزال ضحايا الدواء التخليقي “دياتيلستيلبيسترول” (Diethylstilbestrol) في صراع مع شركات صناعة الأدوية …

العنة تهدد الرجل بالنوبة القلبية

أينانيوز/ متابعة/ ضعف الانتصاب عند الرجال قد يكون مؤشرا على إمكانية الإصابة بنوبة قلبية وشيكة، …

6 أعراض لسرطان الدم

أينانيوز/ متابعة/ غالبا ما يتم تشخيص سرطان الدم -المعروف أيضا باللوكيميا- في مراحل متقدمة من …

علماء يكشفون أهمية الشاي لصحة الدماغ

أينانيوز/ متابعة/ وجدت دراسة أن شرب الشاي يمكن أن يكون مفيدا للدماغ وأنه يمنع التدهور …

علامات في الجسم قد يدل وجودها على الإصابة بسرطان الدم

أينانيوز/ متابعة/ يعرف سرطان الدم بأنه من أخطر أنواع السرطان التي تصيب الإنسان، حيث أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *