الرئيسية / صحة / تحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفال

تحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفال

أينانيوز/ متابعة/ دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر محذرة من الكميات الكبيرة جدا من السكر الموجودة في الأغذية الصناعية للأطفال ودعت إلى تجديد المعايير لتحسين طعام الصغار.

وجاء هذا التحذير، بعد أن أجرى الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية دراسة شملت حوالي 8 آلاف منتج في أكثر من 500 متجر في النمسا وبلغاريا والمجر، بين نوفمبر 2017 ويناير 2018.

وبينت نتائج الدراسة أن أكثر من نصف المنتجات المشمولة بالدراسة تحتوي على أكثر من 30% من السعرات الحرارية من السكر. وأن ثلث المنتجات تحتوي على سكر مضاف أو تحلية صناعية.

ونوهت المنظمة بأن الاستهلاك الكبير للسكر قد يزيد من خطر الإصابة بالوزن الزائد وتسوس الأسنان، كما أنه ربما يجعل الأطفال يرغبون بالسكر مدى حياتهم أكثر من المواد الغذائية الصحية، ما يضر كثيرا بصحتهم.

وقالت المديرة الإقليمية للفرع الأوربي للمنظمة، سوزانا ياكاب، في بيان لها:” التغذية السليمة لحديثي الولادة والأطفال الصغار ضرورية لتنشئتهم على أفضل وجه ويكون وضعهم الصحي أفضل في فترات لاحقة من أعمارهم”.

كما حذرت منظمة الصحة العالمية عام 2018 من انتشار البدانة والوزن الزائد في أوساط الأوروبيين، الأمر الذي قد ينعكس سلبا على متوسط العمر./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

80 ألف ضحية لفضيحة صحية منسية

أينانيوز/ متابعة/ لا يزال ضحايا الدواء التخليقي “دياتيلستيلبيسترول” (Diethylstilbestrol) في صراع مع شركات صناعة الأدوية …

العنة تهدد الرجل بالنوبة القلبية

أينانيوز/ متابعة/ ضعف الانتصاب عند الرجال قد يكون مؤشرا على إمكانية الإصابة بنوبة قلبية وشيكة، …

6 أعراض لسرطان الدم

أينانيوز/ متابعة/ غالبا ما يتم تشخيص سرطان الدم -المعروف أيضا باللوكيميا- في مراحل متقدمة من …

علماء يكشفون أهمية الشاي لصحة الدماغ

أينانيوز/ متابعة/ وجدت دراسة أن شرب الشاي يمكن أن يكون مفيدا للدماغ وأنه يمنع التدهور …

علامات في الجسم قد يدل وجودها على الإصابة بسرطان الدم

أينانيوز/ متابعة/ يعرف سرطان الدم بأنه من أخطر أنواع السرطان التي تصيب الإنسان، حيث أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *