الرئيسية / شرق أوسط / الكويت: لا نحتاج الوساطة الأمريكية لحل خلافاتنا مع السعودية

الكويت: لا نحتاج الوساطة الأمريكية لحل خلافاتنا مع السعودية

أينانيوز/ متابعة/ قال نائب وزير الخارجية الكويتية، خالد الجار الله، اليوم الثلاثاء، إن الكويت لا تحتاج إلى الوساطة الأمريكية لحل خلافاتها مع السعودية.

وجاءت تصريحات الجار الله، في لقاء مع صحيفة “القبس” الكويتية، والتي تحدث فيها عن “المنطقة المقسومة” التي يوجد خلاف فيها بين الكويت والسعودية.

وقال المسؤول الكويتي: “نقترب حاليا مع أشقائنا في السعودية، من أجل بلورة تفاهم يمكنه طي الخلاف بشأن المنطقة المقسومة”.

وتابع: “هناك دوما اتصالات بين البلدين الشقيقين، ولا نحتاج إلى وسيط ممكن أن يتدخل في هذا الموضوع، لأن هناك اتصالات على مستويات عليا وعلى مستوى الفنيين”.

وأشار الجار الله إلى عقد اجتماعات بين الجانبين خلال الفترة الماضية، وستستمر في المستقبل، متطلعا إلى تحقيق التوافق والتفاهم بين الجانبين حول هذه القضية في أقرب وقت ممكن.

وكانت وكالة “بلومبرغ” قد نقلت عن مصادر أن الكويت والمملكة العربية السعودية تقتربان من الاتفاق على إعادة إنتاج النفط من “المنطقة المقسومة”، بعد تحقيق انفراجة في المحادثات الأخيرة.

وقالت الوكالة إن المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية لم تنتج أي شيء منذ أن تم إغلاق الحقول هناك بين عامي 2014 و2015، وذكرت الوكالة أن “المنطقة المقسومة” يمكنها ضخ حوالي 500 ألف برميل يوميا.

وأضافت الوكالة أن الاجتماع القادم قد يُعقد في الكويت هذا الشهر، وإذا قام الجانبان بوضع اللمسات الأخيرة على بعض التفاصيل، فسيكون بالإمكان استئناف الإنتاج النفطي.

وتابعت: “مع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت المنطقة المحايدة ستضخ كميات كبيرة من النفط على الفور حتى إذا توصلت الدولتان إلى اتفاق نهائي، لأن منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” قد مددت تخفيضات الإنتاج إلى أوائل عام 2020″.

والمنطقة المقسومة السعودية الكويتية، البالغة مساحتها 5770 كيلومترا مربعا على الحدود بين السعودية والكويت، تُركت غير محددة حين جرى ترسيم الحدود بموجب معاهدة “العقير” في الثاني من كانون الأول 1922./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ظريف يرد على اتهامات بومبيو بشأن “هجوم أرامكو”

أينانيوز/ متابعة/ رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، على التصريحات الأمريكية عن الهجوم الأخير …

الحرس الثوري يعلن توجيه صواريخه إلى دولتين عربيتين

أينانيوز/ متابعة/ اعلن قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زاده، إن …

إدانات دولية لهجوم الحوثيين على مصافي تكرير النفط السعودية

أينانيوز/ متابعة/ أعربت عدد من الدول عن إدانتها للهجوم الذي شنته جماعة “أنصار الله” الحوثية …

كواليس العملية.. من هم “الشرفاء” الذين تعاونوا مع الحوثيين في ضرب أرامكو؟

أينانيوز/ متابعة/ أثار الهجوم الذي تبنته القوات المسلحة التابعة للحوثيين على معملين تابعين لشركة “أرامكو” …

المتحدث باسم الحوثيين يكشف تفاصيل استهداف معملين لأرامكو بالطائرات المسيرة

أينانيوز/ متابعة/ كشف المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع، عن تفاصيل استهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *