الرئيسية / رياضة / أمم إفريقيا.. تونس تواجه مفاجأة البطولة مدغشقر تحت ضغط كبير

أمم إفريقيا.. تونس تواجه مفاجأة البطولة مدغشقر تحت ضغط كبير

أينانيوز/ متابعة/ اعتبر المهاجم التونسي طه ياسين الخنيسي، أن منتخب بلاده سيكون تحت الضغط عندما يلاقي اليوم في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، منتخب مدغشقر مفاجأة البطولة التي يخوض غمارها للمرة الأولى.

وفي مؤتمر صحفي أمس بجانب مدربه الفرنسي ألان جيريس، وردا على سؤال عن سر تحسن أداء “نسور قرطاج” في المباراة الأخيرة (أمام غانا في الدور ثمن النهائي)، مقارنة مع المباريات الثلاث الأولى في دور المجموعات، قال الخنيسي “لا يوجد سر، يمكن المباريات الثلاث الأولى في ذهننا كانت بمثابة بطولة مصغرة يمكن الاستدراك فيها. لكن تحدثنا مع بعضنا البعض وكل واحد تحمل مسؤولياته، وأردنا أن نقوم برد فعل وقمنا بذلك ضد غانا”.

وأضاف مسجل الهدف الوحيد في مرمى غانا “تونس دائما ما تصل إلى ربع النهائي، وهذا يعني أننا لم نحقق شيئا بعد”، معتبرا أن منتخب مدغشقر “قوي، منظم، ويعرف كيف يلعب الكرة. الضغط سيكون علينا لأننا لم نترشح إلى الدور نصف النهائي منذ فترة” (منذ 2004).

ورأى مهاجم نادي الترجي أن “مباراة غانا أعادت لنا الثقة وأظهرنا وجه المنتخب التونسي. هذه المباراة (ضد مدغشقر) ستكون مختلفة، الضغط سيكون مسلطا علينا. نحن من يجب أن نلعب الكرة، أن نفوز”، متابعا “منتخب مدغشقر صحيح مغمور لكن كما رأيتم في هذه الكأس حصلت مفاجآت كثيرة (…) كل الفرق تعرف كيف تلعب كرة القدم”.

وبلغ المنتخب التونسي المتوج مرة وحيدة على أرضه عام 2004، ربع نهائي النسخة الحالية المقامة في مصر حتى 19 يوليو الجاري، بالفوز على غانا 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، في مباراة الدور ثمن النهائي التي أقيمت الاثنين الماضي.

أما منتخب مدغشقر، فقد تأهل إلى هذا الدور بعدما حقق مفاجآت من العيار الثقيل، بتصدره ترتيب المجموعة الثانية أمام نيجيريا، وغينيا، وبورندي، قبل أن يتغلب بركلات الترجيح (4-2) على منتحب الكونغو الديمقراطية، في الدور ثمن النهائي، بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

باريس سان جيرمان: لم نتلق أي عرض رسمي بشأن نيمار

أينانيوز/ متابعة/ نفى المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، تلقي الفريق عرضاً رسمياً لبيع اللاعب …

سحب قرعة بطولة غرب آسيا

أينانيوز/ متابعة/ أجريت قرعة بطولة غرب آسيا “آسيا سيل”، قبل قليل في مقر الاتحاد العراقي …

رسالة مؤثرة لمحرز “الرابح الأكبر” بعد تتويج الجزائر

أينانيوز/ متابعة/ وجه النجم الجزائري رياض محرز رسالة مؤثرة للجزائريين على حسابه الرسمي في “تويتر” …

ليفربول يحضر راتبا “خرافيا” لمحمد صلاح

أينانيوز/ متابعة/ كشفت صحيفة “صن” الإنجليزية، عن عزم نادي ليفربول ربط النجم المصري محمد صلاح …

أبو تريكة: منتخب الجزائر حول القاهرة إلى عاصمة جزائرية

أينانيوز/ متابعة/ هنأ محمد أبو تريكة نجم الكرة المصرية السابق ومحلل قنوات “بي إن سبورت” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *