الرئيسية / العراق / تيار الحكمة يوضح اسباب انسحابه من تحالف الاصلاح والاعمار

تيار الحكمة يوضح اسباب انسحابه من تحالف الاصلاح والاعمار

بغداد/ اينا نيوز/ كشف تبار الحكمة الوطني بزعامـة “عمار الحكيم” الاربعاء، عن الدوافع التي أدت الى إنسحابه من تحالف الاصلاح والأعمـار الذي يضم في تشكيلاته العديد من الكتل السياسية.

النائب عن التيار، حسن خلاطي ، أوضح في حديثٍ لوكالة (اينا نيوز) الاخبارية، ان “تيار الحكمة بعد ان توجه رسميا الى المعارضة النيابية، صار وجود معرقلا ومقيدا للكتل السياسية المنضوية في تحالف الاصلاح والاعمار، بحكم انها تدعم الحكومة والحكمة معارضا للحكومة وهنا لا يمكن ان يكون توافق في العمل السياسي”.

وأضاف  خلاطي ان “هذا هو الهدف الاساسي لانسحاب تيار الحكمة من تحالف الاصلاح والاعمار من اجل مساحة للفضاء الوطني في داخل تحالف الاصلاح والاعمار لعمل الكتل السياسية”.

ولفت الى، ان “بعض كتل تحالف الإصلاح تمردت على التحالف وان موقف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ضعيف جدا “.

وتابع ان ” المكتب السياسي للحكمة الوطني اتخذ قرارا بالخروج من الإصلاح بعد خطوة انسحاب السيد عمار الحكيم من رئاسة التحالف”، مبينا ان ” خيار المعارضة كان خيارا استراتيجيا لتيار الحكمة “.

وكان المكتب السياسي لتيار الحكومة الوطني العراقي، قد أعلن في بيان له، الأحد الماضي، أنه عقد اجتماعا استثنائيا، في مقره، تدارس فيه الأوضاع السياسية بشكل عام، والمستوى الخدمي، وهواجس الشارع العراقي بشكل خاص.

وأضاف المكتب في بيانٍ حصلت وكالة (اينا نيوز) على نسخة منه، تم الاستماع إلى جميع وجهات النظر، ومناقشتها بشكل تفصيلي حول مستوى الأداء الحكومي، وما عليه المشهد العام في العراق، وبناءً على مراجعة الرؤى، والقناعات السابقة المطروحة التي ناقشها المكتب بشكل مفصل فقد انتهى الاجتماع إلى أن يعلن (تيار الحكمة الوطني) عن تبنيه لخيار “المعارضة السياسية الدستورية الوطنية البناءة” والالتزام الكامل بهذا الخيار التياري وما يقتضيه، وما يستلزمه من دور، وحراك، وأداء، ومواقف على الصعيد الوطني.

وكانت الهيئة العامة لتحالف الإصلاح والإعمار العراقية، قد عقدت اجتماعها الثالث، بتاريخ 23 كانون الأول/ديسمبر العام الماضي، بحضور أعضاء وقيادات التحالف، بمكتب عمار الحكيم، وصوت المجتمعون على انتخاب الحكيم، رئيسا للتحالف بالإجماع.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق: الرد السريع يعتقل “اميرا في داعش” بقضاء الطارمية

بغداد/ أينانيوز/ افاد مصدر امني، الاحد، بأن قوات الرد السريع اعتقلت “اميرا في داعش” بقضاء …

علاوي يدعو لتشكيل مجلس اعلى لمكافحة المخدرات

أينانيوز/ متابعة/ دعا رئيس “المنبر العراقي” اياد علاوي، الأحد، إلى تشكيل مجلس أعلى لمكافحة المخدرات …

التصعيد الأخير بين لندن وطهران قد يؤجل المؤتمر الدولي الذي دعا إليه العراق

أينانيوز/ متابعة/ رجح رئيس مركز التفكير السياسي في العراق إحسان الشمري، تأجيل المؤتمر الدولي الذي …

العراق: مراحل متقدمة لافتتاح معبر القائم الحدودي مع سوريا

بغداد/ أينانيوز/ أفاد مصدر مسؤول في السفارة العراقية بدمشق، بأن الحكومتين العراقية والسورية “وصلتا إلى …

بغداد: دول أوربية وعربية فاعلة تؤيد موقفنا تجاه الأزمة الأميركية الإيرانية

بغداد/ أينانيوز/ أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف اليوم السبت في حديث لـRT، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *