الرئيسية / شرق أوسط / “الحرية والتغيير” تطالب بتحقيق محايد في فض اعتصام القيادة العامة

“الحرية والتغيير” تطالب بتحقيق محايد في فض اعتصام القيادة العامة

أينانيوز/ متابعة/ طالبت قوى “الحرية والتغيير” في السودان، اليوم الجمعة، بإجراء تحقيق محايد في فض اعتصام القيادة العامة لتحقيق العدالة والمحاسبة، مؤكدة أن المجلس العسكري يحاول تقليل من “حجم هذه المجزرة”.

وذكر بيان صادر عن قوى الحرية، اليوم الجمعة: “شاهدنا أمس المؤتمر الصحفي للمجلس العسكري والذي للأسف سار في ذات طريق المؤتمرات التي أعقبت مذبحة 29 رمضان من حيث احتشادها بالروايات غير الصحيحة، ومكررا ذات عقلية النظام السابق في الاستناد إلى الحلول الأمنية في معالجة المشكلات السياسية، وهو المنهج الذي أثبت قصوره كل مرة”.

وأضاف: “إن التهديدات الأمنية الظاهرة والمبطنة التي جاءت في مؤتمر المجلس الانقلابي لن تضرب في عضد وحدة قوى إعلان الحرية والتغيير بل هي توضح مدى القصور الذي ظل يتعاطي به مع الأزمة التي تسبب فيها”.

وتابع: “إن اعتراف المجلس العسكري بمسؤوليته اليوم عن اتخاذ قرار مجزرة الاعتصام بكامل عضويته، والذي أثبته على نفسه بمشاركة جهات أمنية وعدلية تجعل من مطلب تكوين لجنة التحقيق الدولية بواسطة الأمم المتحدة والشركاء الأفارقة أمرا لا مناص منه. إذ أنه وباعترافه أصبح المتهم الأول في هذه الجريمة البشعة بحسب تصريح اثنين من قادته”.

وأضاف: “المجزرة التي حدثت في جريمة فض الاعتصام شهد عليها الشعب السوداني والعالم بأسره وحصرت نقابة الأطباء السودانيين ولجنة الأطباء المركزية أعداد شهداءها بأسمائهم وأسباب وفاتهم”.

وأضاف البيان: “هذه الدماء السودانية الغالية ليست محلا للأكاذيب والتضليل والمزايدات السياسية وقد تناقض ما ورد في المؤتمر مع الروايات السابقة للمجلس بشكل صريح وواضح”.

وتابع: “هذه جريمة ضد الشعب السوداني وتتطلب تحقيقا محايدا وتحقيق العدالة والمحاسبة بشكل شفاف ضد مرتكبيها. هذا الموقف المبدئي ليس متعلقا بالعملية السياسية بل بحرمة وقدسية الدم السوداني والروح الإنسانية وإننا نعيب وندين محاولات المجلس البائسة للتقليل من حجم هذه المجزرة والجريمة الإنسانية”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البنتاغون يتهم الحوثيين وإيران بإسقاط “درون” أمريكي في اليمن واستهداف آخر بخليج عمان

أينانيوز/ متابعة/ اتهم البنتاغون اليوم الأحد، الحوثيين والقوات الإيرانية بإسقاط طائرة استطلاع مسيرة ضاربة أمريكية …

الحرية والتغيير: لن نعترف بأي حكومة يشكلها المجلس العسكري دون موافقتنا

أينانيوز/ متابعة/ قال الناطق باسم تجمع المهنيين السودانيين، محمد يوسف المصطفى، إن الشعب السوداني لم …

السراج يعلن عن مبادرة لحل الأزمة الليبية

أينانيوز/ متابعة/ أعلن رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، اليوم الأحد، عن مبادرة سياسية للحل …

أردوغان: قواتنا البحرية والجوية سترد على أي تحرك ضد السفن التركية في المتوسط

أينانيوز/ متابعة/ تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن ترد قوات بلاده على أي تحرك …

اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد

أينانيوز/ متابعة/ أفادت وكالة “رويترز” باقتياد الرئيس السوداني السابق عمر البشير إلى نيابة مكافحة الفساد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *